العلامة السويسرية للّحوم النباتية Planted تُطلق منتجاتها في الإمارات لدى عدد من المطاعم المختارة

بواسطة khalid al rasheed

أطلقت الشركة الأوروبية الناشئة الأسرع نموًا Planted، المتخصّصة في إنتاج البروتينات البديلة، منتجاتها في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط حيث أصبحت المنتجات متاحة للمستهلكين ويمكنهم تجربتها لدى عدد من المطاعم المُختارة بجميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، ومن المتوقّع أن تُتاح قريبًا لدى سلاسل الفنادق. تضع Planted أهدافًا واضحة نصب أعينها حيث تسعى لإضافة معايير جديدة تخص صناعة اللحوم النباتية وذلك من خلال إنتاج لحوم نباتية عالية الجودة غنية بالبروتين ولا تحتوي إلا على مكونات طبيعية دون أي إضافات. وبالتالي، يصبح الأمر أسهل على المستهلك عند اختياره لبدائل البروتين الحيواني حيث أنها منتجات صحية ومستدامة وشهية أيضًا.

تهدف العلامة إلى عقد شراكات مع عدد من القطاعات التي تُقدِّم خدمات غذائية في الإمارات وتشمل الفنادق والمطاعم والكافيهات ومطاعم الخدمات السريعة وغيرها من أماكن مستقلة تعمل في مجال الضيافة والترفيه حيث ستُضيف هذه الأماكن منتجات Planted من اللحوم النباتية إلى قوائم الطعام الخاصة بها. ومن المنتظر أن تعقد العلامة مزيدًا من الشراكات بحلول نهاية عام 2024.

يستطيع الجميع الآن تجربة منتجات Planted المميزة عند الطلب من أيًا من شركاء العلامة وهم مطعميّ Nabati وPizza Di Rocco وسلسلة السوبرماركت الكبرى Grandiose بجميع فروعهم بالإمارات العربية المتحدة.

يستخدم مطعم Nabati، الذي يُقدِّم أطباقًا نباتية متنوعة منها أشهر الوجبات السريعة، منتجات Planted كأحد مكونات سلطة تشيكن سيزر وطبق دجاج ألفريدو. أما مطعم البيتزا الإيطالي صاحب الجوائز Pizza Di Rocco، سيُضيف لحوم Planted النباتية إلى بيتزا تيكا فيغان الشهيرة التي يعدّها. وسيقدم سوبر ماركت Grandiose، المتخصِّص ببيع المواد الغذائية الفاخرة بالتجزئة، منتجات Planted في وجبات شهية متنوعة سيعدّها في وقت لاحق من هذا الشهر منها

راب شاورما الدجاج النباتي والدجاج المشوي النباتي بخبز الشاباتا وبيتزا الدجاج المشوي النباتي ودجاج كونغ باو النباتي مع الأرز الأبيض والدجاج النباتي على الطريقة المكسيكية مع الأرز البني والصلصة.

وعن هذه الخطوة، صرّح السيد باسكال بييري، المؤسِس المُشارك لشركة Planted والعضو التنفيذي بمجلس إدارتها، قائلاً: “إن هذه الشراكات الحصرية لتوزيع منتجاتنا تتيح لنا الوصول إلى أسواق الخدمات الغذائية الهامة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، وبالتالي التخطيط بشكل أكثر فعالية للتوسع مستقبلاً. فمن المتوقع أن يزداد الطلب على منتجات البروتين النباتي في منطقة الشرق الأوسط. نسعى لوضع معايير جديدة تخص صناعة اللحوم النباتية وذلك من خلال إحداث تغييرًا جذريًا في الطريقة التي تُنتج بها اللحوم وكيفية استهلاكها وحتى تغيير نظرة المستهلكين إلى أنواعها، ومن ثَمّ مساعدتهم في الاستغناء عن البروتينات الحيوانية وتناول البروتينات النباتية بدلاً منها دون المساس بالطعم أو كمية الاستهلاك المعتادة”.

تُركز Planted بشكل فريد على إطلاق منتجات ذات مذاق ممتاز تحمي البيئة وتحافظ عليها وعلى صحة الإنسان والحيوان، وهو الأمر الذي يميزها عن غيرها بالأسواق المحلية والإقليمية التي تتطور باستمرار فيما يختص بمنتجات اللحوم النباتية وزيادة الوعي بفوائدها.

تتضمن خطط نمو شركة Planted زيادة تجربة المنتجات بين القطاعات الرئيسية بسوق الأغذية وزيادة وعي المستهلك بالعلامة والاستحواذ على حصة سوق كبيرة داخل قطاع اللحوم النباتية في دولة الإمارات، والتوسع من خلال عقد مزيد من الشراكات مع مُقدِّمي الخدمات الغذائية والفنادق والمطاعم داخل دول مجلس التعاون الخليجي بحلول نهاية عام 2024. الجدير بالذكر أن Planted قد تواجدت في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP28) الذي أقيم في الإمارات العربية المتحدة عام 2023 ولاقت منتجاتها استحسانًا كبيرًا من الحضور حيث كانت ضمن قوائم الطعام الخاصة بالمطاعم النباتية بالمؤتمر.

للتعرّف عن قُرب على مجموعة منتجات Planted بالكامل، يمكنكم التسجيل والدخول والطلب فقط عبر myBidfood من خلال هذا الرابط https://bit.ly/3O2ogRk

اخبار ذات صلة

Leave a Comment