استمتع بمأدبة إفطار استثنائية بين ربوع مطعم تيرا خلال شهر رمضان المبارك

بواسطة mahdia

الإفطار في مطعم تيرا دبي وأبوظبي

يُعتبر شهر رمضان المبارك فترةً مثاليةً للتأمّل، والتواصل مع المجتمع المحلّي، والتعبير عن الامتنان وقطع العهود بتحسين الذات. وبالنسبة إلى الكثيرين، يُعتبر الشهر الفضيل أيضاً فرصةً ثمينةً للاجتماع بالأصدقاء والعائلة وتمضية أوقاتٍ تبقى محفورةً في الذاكرة فيما يستمتعون بمأدبة إفطار شهية.

يملك مطعم تيرا الشهير فرعَين في دبي وأبوظبي ويضرب جذوره عميقاً في المجتمع، إذ يتسم بأجوائه الريفية الباعثة على الاسترخاء وبأطباقه الرائعة التي تحتفي بالمنتوجات والمكونات المحلية، ما يجعله عنواناً لا يُعلى عليه لتلك الجمعات. خلال شهر رمضان المبارك، سيقدِّم المطعم المدرج في دليل ميشلان تشكيلةً متنوعةً من الأطباق الشهية التي تحلو مشاركتها في وجبة الإفطار. 

إلى جانب التمور الحلوة وأطباق الشوربة الدافئة، يقدّم فريق الطهي في مطعم تيرا مجموعةً من المقبلات الشهية مثل سلطة البطيخ مع طماطم هيرلوم، والفيتا وفلافل هالابينو لإضفاء نفحة خارجة عن المألوف على التجربة. تُقدَّم سلطة العدس المغذّية مع صلصة الزعتر والصنوبر وقد تمّ تعزيزها بقطع من الإجاص. كما تُقدَّم كروكيت البطاطا الحلوة مع الباذنجان وتغميسة الفلفل الحلو الشهية. أما كرات لحم الواغيو اللذيذة مع الزبادي وصلصة الطماطم فتشكّل أحد أبرز أطباق القائمة. 

وتستمرّ الرحلة مع الأطباق الرئيسية، حيث يفتخر الشيف التنفيذي في مطعم تيرا، إبراهيم غونير، بتقديم قطع لحم الضأن العصارية مع هريسة الباذنجان المدخن؛ أو الفليفلة المحشوة بالأرزّ واللوز والزبادي؛ أو سمك القاروص المخبوز بالملح إلى جانب سلطة الشمر المقرمش. ومن بين الأطباق الآسرة بكلّ معنى الكلمة، نذكر الأضلاع القصيرة مع باستا بابارديلي ومرق لحم العجل الغني. وختامها مسك مع لفافة الكنافة التقليدية التي تشغل حيزاً مميزاً في قلوب العرب.

إلى جانب أجوائه الدافئة وديكوره المعاصر، يشتهر مطعم تيرا بموكتيلاته المُبتكرة، إذ تشمل القائمة موكتيلاتٍ منعشةً وخارجة عن المألوف مع نفحات حلوة ناعمة، مثل موهيتو العنب، وموكتيل التفاح والريحان المنعش. أمّا الضيوف الذين ينشدون مشروباً أكثر غرابةً، فيمكنهم تذوّق مشروب اليوزو والخيار الحامض أو مشروب شيزو الفراولة البارد. 

كيكات محضّرة بحسب الطلب في شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد  

يُعتبر شهر رمضان المبارك أيضاً فترةً مثاليةً لتقديم الهدايا. ولهذه المناسبة، أعدّ مطعم تيرا هديةً تُفرِح قلوب الأحبّاء وتبقى محفورةً في ذاكرتهم مدى العمر. بالتزامن مع شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، أطلق مطعم تيرا سلسلةً جديدةً من الكيكات الرائعة المحضّرة بحسب الطلب بنكهتَين: الفانيلا أو الشوكولاتة. يتألّف الكيك الإسفنجي بنكهة الفانيلا من عدة طبقات مع كومبوت الفراولة وكريمة الزبدة الفاخرة، في حين أنّ كيك الشوكولاتة والبندق سيرضي بلا شكّ أذواق عشّاق الشوكولاتة. تُزيَّن كيكات مطعم تيرا بالكريمة وبعبارة “رمضان كريم” أو “عيد مبارك وتُعتبر هديةً مثاليةً للشهر الفضيل.      

       

       

     

     

يكفي كلّ كيك لـ4 إلى 6 أشخاص ويتوفّر مقابل 190 درهماً إماراتياً (يجب دفع 50% من المبلغ مسبقاً). يجب طلبه قبل 24 ساعةً. 

 

اخبار ذات صلة

Leave a Comment