ورش عمل وجلسات نقاش “كتاب الرياض” من الغرف المغلقة للفضاء المفتوح

بواسطة khalid al rasheed

تنطلق في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 ورش العمل والجلسات النقاشية التي تُعقد في فضاء مفتوح بين أجنحة دور النشر، مما يجذب الزوار ويتيح لهم فرصة التفاعل المباشر مع الكُتاب والمفكرين.

وتسهيلاً على رواد المعرض الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، لم يعد اشتراط التسجيل المبكر لحضور الورش والجلسات إلزاميًّا، حيث يمكنهم الاستفادة من خبرات الضيوف عبر الدخول مباشرة لقاعات الورش في المعرض، التي تميزت بالمحافظة على خصوصية طابع الورش على الرغم من إقامتها في فضاء مفتوح.

وتتوافق موضوعات ورش العمل في المعرض مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للثقافة، التي تسعى لتعزيز التنوع والثراء الثقافي؛ مما جعل معرض الرياض الدولي للكتاب منصة معرفية دولية رائدة تعزز من بناء العلاقات الثقافية والفكرية، مما يُسهم في تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع.

ويقدم المعرض برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا يتضمن أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار، وتشمل العديد من الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية وورش العمل التي سيقدمها نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من السعودية، وعدد من دول العالم، وتناقش موضوعات مختلفة في شتى المجالات.

وتتواصل فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 حتى الخامس من أكتوبر المقبل، بمشاركة 2000 دار نشر من أكثر من 30 دولة، بالإضافة إلى مشاركة هيئات ومؤسسات ثقافية سعودية وعربية ودولية.

ويستقبل المعرض زواره من الساعة 11 صباحًا، حتى الساعة 12 منتصف الليل، باستثناء يوم الجمعة حيث يبدأ استقبال الزوار من الساعة الثانية ظهرًا.

اخبار ذات صلة

Leave a Comment