الدكتورة علا الكمشوشي

بواسطة khalid al rasheed

استشاري الأمراض الجلدية والليزر والتجميل الدكتورة علا الكمشوشي لـ لطيفة:

حوار: دكتورة لطيفة الرشيد

تمتلك الدكتورة علا عبد العال الكمشوشي استشاري الأمراض الجلدية والليزر والعلاجات التجميلية للجلد والشعر، والتي تنتمي الى اسرة طبية عريقة، خبرة طويلة تمتد لأكثر من 18 عاماً في مجال طب التجميل والعلاج بالليزر، ومسيرة عامرة بالإنجازات في مجالها، تمكنت خلال مسيرتها العلمية والمهنية من الحصول على اعتماد عدد من الجمعيات والهيئات الطبية الدولية، كما شاركت في العديد من الدورات الطبية التدريبية، وأسست عيادتها الطبية الخاصة التي تقدم من خلالها عدد كبير من حلول العلاجية والإجراءات التجميلية للبشرة والشعر والقوام، التقيت الدكتورة علا الكمشوشي استشاري الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، وطرحت عليها العديد من التساؤلات التي تشغل الباحثين عن الجمال، سألتها عن البوتكس والتجاعيد والكلف والهالات السوداء وعيادة العهد الجديد بمركز أندلسية لصحة المرأة وماذا قدمت؟ الى تفاصيل الحوار:

اكتشاف البوتوكس

سألتها عن ” البوتوكس” فقالت بداية أسمحوا لي أن أشير إلى أن ” الصدفة ” وحدها قادت إلى اكتشاف ” البوتكس ” ونقلته من العلاج الطبي إلى المجال التجميلي، وتعود القصة الى انه خلال الثمانينيات، كانت طبيبة العيون الكندية جين كاروثرز، المقيمة في فانكوفر خلال ذلك الوقت، تعالج الأشخاص الذين يعانون من حالة ضيق العيون وتشنجات جفن العين بحقن البوتوكس، وقد استغرق البوتوكس، الدواء الأكثر شهرة لتخفيف التجاعيد، أكثر من عقد من الزمن ليكتسب مكانته الحالية في سوق التجمي، واستغرق الأمر إلى حدود سنة 2002 ليحصل استخدام البوتوكس في مجال التجميل على ختم إدارة الغذاء والدواء بصفة رسمية.

وأضافت في بداية الأمر استخدم البوتوكس كعلاج لحالات ضيق العيون، ليستفيد منه عمالقة صناعة التجميل بتحويله إلى علاج فائق الشهرة، فكل الحالات التي تعاني من تشجنات في العضلات يمكن استخدام البوتكس لها مثل: الصداع النصفي والشد في حدقة العين وإبعاد الخطوط التعبيرية عن عضلة الجبهة وازالة التجاعيد حول العين وإزالة الخطوط الموجودة في منطقة الرقبة وغيرها كما يمكن استخدام البوتكس كحل لمن يعانون من فرط التعرق في منطقة الكفين ومنطقة الإبطين والبوتكس مثل أي إجراء تجميلي سلاح ذو حدين، له فوائد عديدة ولكن في حال استخدم بشكل خاطئ أو بكميات كبيرة قد يتسبب بعدد من الأضرار والمضاعفات.

أنواع التجاعيد

تعتبر كلمة التجاعيد كلمة واسعة جداً؛ حيث إنه هناك تجاعيد سببها الخطوط التعبيرية، وحلها يكمن في اجراء البوتكس، وهناك تجاعيد سطحية يمكن معالجتها بجهاز الفراكس برو والريتينول، وهناك تجاعيد عميقة، وهناك تجاعيد نتيجة لفقد دهون الوجه، لذا لابد من تشخيص سبب هذه التجاعيد بشكل جيد لمعرفة الإجراءات المناسبة التي يجب إجراءها.

 الكلف وحب الشباب

نسبة كبيرة من السيدات يعانين من الكلف أو النمش الذي ينتج أحيانا نتيجة الهرمونات الطبيعية الموجودة في الجسم، أو بسبب هرمونات الحمل، أو موانع الحمل، أو التعرض المستمر للشمس بدون واق شمس ولأحيانا بسبب العامل الوراثي والكلف من الأمور التي لا يتم علاجها بخطوة واحدة؛ إذ أنه يحتاج للاستمرارية والالتزام.

وبالنسبة لحبوب البشرة فهناك حب شباب، وحبوب مستمرة، وحبوب تظهر في سن متأخر. وهناك معلومة مغلوطة بشأن حبوب البشرة حيث يظن الناس أن حب الشباب يتعلق بفئة الشباب فقط وهذا ليس بصحيح؛ حيث إنها تظهر في أي وقت وفي أي سن.

احذروا الجفاف

وحول خطورة جفاف الجلد قالت الدكتورة علا الكمشوشي: يمثل جفاف الجلد أمرا خطيرا للغاية حيث إن جفاف الجلد ينتج تشققات غير مرئية في الجلد مما يتُرك مجالاً لدخول الفطريات والبكتريا والميكروبات داخل الجلد.

تعويض الدهون

يعتبر الفيللر بمثابة دهون للوجه؛ أي أنه يتم من خلاله تعويض تلك الدهون المفقودة في الوجه إما بسبب فقدان الوزن، أو التقدم في السن. لو تم حقن الفيللر بطريقة صحيحة وبالكمية المناسبة التي يحتاجها الوجه سيعطي نتيجة طبيعية تعوض الدهون المفقودة مما يعطي انطباع صغير في السن، وأما لو تم حقنه بشكل مبالغ فإنه يعطي نتيجة عكسية قد يصل للتشوه.

التوجهات الجديدة في عالم التجميل

وعن التوجهات الجديدة في عالم التجميل قالت الاستشارية علا الكمشوشي: بالنسبة للتوجهات الجديدة في التجميل هي انه تم التقليل بشكل كبير من استخدام الفيللر والبوتوكس واستخدام ما ُيعرف بـ محفزات الكولاجين. والكولاجين هو المادة المسؤولة عن مطاطية الجلد والشكل الشبابي لجلد الإنسان، فكلما تقدم الإنسان في العمر أصبح إنتاج الجسم لهذه المادة قليل مما يسبب ترهل في الجلد وظهور التجاعيد وفقدان المرونة والشكل الشبابي.

هناك أيضاً إبر محفزات الكولاجين حيث إنها تقوم بما يعرف بـ الشد المائي، وهو عبارة عن شد للوجه بدون جراحة تجميلية وذلك من خلال حقن الوجه بمواد مائية بتقنية خاصة وبطريقة حقن معينة وهي بمثابة مصنع كولاجين جديد في الوجه.

أنتِ جميلة

في الحقيقة نحن لسنا أطباء تجميل فقط، بل اطباء نفسيين نظراً للحالات التي تأتي إلينا في بعض الأحيان. فقد تأتي المريضة للعيادة وهي فاقدة للثقة تماما بسبب مظهرها الخارجي وعدم اقتناعها بشكلها نظراً لظروف محيطة وضغوط تتعرض لها؛ لذا احرص دائماً على أن إقناع المريضة بأنها جميلة في كل حالاتها، وأنها ليست بحاجة للقيام بأي اجراء تجميلي لإقناع من حولها بأنها جميلة، بل تقوم بذلك من أجل نفسها وليس من أجل أي شخص آخر.

 عيادة عهد الجديد

هناك مرحلة عمرية بمثابة خط فاصل في حياة المرأة وهي مرحلة سن الخمسين ونظراً لحرص عيادة اندلسية الدائم على صحة وجمال المرأة فإنها أطلقت عيادة جديدة تحت مسمى “عهد الجديد” تحرص فيها على المرأة وجمالها ومظهرها الخارجي وكيفية المحافظة على صحة بشرتها من خلال تقنيات جديدة واجراءات تجميلية وطبية متطورة واستشارات مع نخبة من خبراء التجميل وكل هذا تحت سقف واحد، ونحرص على تقديم خدماتنا بأعلى مستوى من الجودة والكفاءة، مع مراعاة احتياجات كل مريضة على حدة،

الليزر وإزالة الشعر

أجهزة الليزر -على اختلاف أنواعها -تعمل على إزالة الشعر الزائد من كافة مناطق الجسم. كما يتم تقسيم اجهزة الليزر على حسب لون البشرة، فهناك أجهزة ليزر مخصصة للبشرة الفاتحة، واجهزة مخصصة للبشرة السمراء بجانب البشرة المتعرضة للشمس. وهناك تقنيات جديدة في أجهزة الليزر حيث إنها لا تستغرق مدة طويلة في إزالة الشعر، ويتم الانتهاء في مدة لا تزيد عن نصف ساعة مع خاصية الأمان من حدوث أي اصابات حروق أو أي مشاكل.

الهالات السوداء

الهالات السوداء منها ما هو وراثي وهو أصعب أنواع الهالات، وهالات بسبب الجيوب الأنفية ويتم علاجها من خلال معالجة سبب المشكلة، وهالات سببها الأنيميا والنقص الحاد في الهيموجلوبين ويتم علاجها من خلال الفيتامينات “الحديد والزنك والمحاليل الوريدية”، وهالات نتيجة العادات والسلوكيات الخاطئة مثل: التعامل بقسوة مع منطقة تحت العينين، قلة النوم وكثرة السهر، ومع كثرة أنواع الهالات فإن إبر تفتيح الهالات الخاصة بمنطقة العين بجانب الكريمات والفيتامينات التعويضية تمثل أبرز صور العلاج.

(أبرز فوائد البوتكس)

* يساعد على ارتخاء العضلات

* التخفيف من التشنجات

* إبعاد الخطوط التعبيرية من عضلة الوجه.

* إزالة التجاعيد من العضلات حول العين.

*إزالة الخطوط من الرقبة.

* علاج فرط التعرق

“التخصصات” 

تقدم الدكتورة علا الكمشوشي استشاري الأمراض الجلدية والليزر والتجميل بمركز أندلسية لصحة المرأة، العديد من الخدمات الجراحية التجميلية المتخصصة: منها تجميل الجلد، والعلاج بالليزر الذي يشمل ازالة الشعر، والوحمات، وأثار حب الشباب، والكلف الذي قد يشكل أحرجاً لكثير من الناس، كما تقدم خدمات العلاج بالبوتكس لإزالة التجاعيد الذي يعمل على استعادة مظهر الشباب ونضارة الجلد والبشرة، كما تقدم خدمات التجميل بالفيللر لمنطقة الخدود، والشفايف، وأيضا لمنطقة حول الفم بهدف ازالة التجاعيد التي تظهر في هذه المناطق نتيجة لتقدم العمر، ويستمر أثر الفيللر إلى عامين دون تغيير، كل هذا بطرق أمنه تماماً وفي أقل وقت، وبأقل تكلفة، كذلك تتوفر خدمات التقشير الكيميائي التي تزيل الكلف، وبقع حب الشباب، والنمش، والهالات الداكنة، مما يسهم في الحصول علي وجه جميل نقي، بالإضافة إلي مظهر شبابي أنيق ومناسب، كما تقدم أيضاً حقن الجلوتاثيون التي تعمل بشكل كبير على تفتيح البشرة، وتساعد أيضاً في تبيض الجلد، ذلك المظهر الذي يسعى الكثير من الناس في الحصول عليه، كل هذه الخدمات التجميلية، وغيرها من الخدمات الأخرى التي تتم داخل العيادة باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا، وأحدث وسائل التعقيم، لضمان أفضل النتائج وأكثرها أماناً.

المؤهلات العملية:

الدكتورة علا عبدالعال الكمشوشي، حاصلة على درجة الماجستير في طب الأمراض الجلدية والتناسلية، ودرجة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة من جامعة الإسكندرية – مصر، ودبلوم في استخدام الليزر لعلاج الأمراض الجلدية من المعهد القومي لعلوم الليزر في القاهرة – مصر، كما حصلت على العديد من عضوية الجمعيات الدولية المرموقة منها عضوية الجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية والتناسلية، وعضوية الجمعية الأوروبية لأمراض الجلدية والتناسلية، وعضو الجمعية الأوروبية للأمراض الجنسية، وعضو الجمعية الدولية للأمراض التناسلية، وتخصصت أثناء الدراسة في طب الأمراض الجلدية والتناسلية، وبعد التخرج تخصصت في مجال طب التجميل وحصلت على تدريباً مكثفاً في هذا الصدد، كما شغلت مناصب أكاديمية منها أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة والعلاجات التجميلية في كلية الطب جامعة الإسكندرية، كما تشارك بشكل دوري في البرامج التلفزيونية -أبرزها برنامج عالم الأطباء- للتوعية حول عمليات التجميل وآثارها وآليات إجرائها،كما تتمتَّع الدكتورة علا الكمشوشي بخبرةٍ واسعة، فقد عَمِلت سابقًا كاستشارية للأمراض الجلدية في مركز أوباجي للجلدية والتجميل، ومستشفى المدينة المنورة – مصر وهي عضو في مجلس إدارة عيادة الجلدية والتجميل في الإسكندرية.

يقدم مركز أندلسية لصحة المرأة والذي يُعد أفضل مركز طبي للتجميل في السعودية، خدمات متخصصة لعلاج الأمراض الجلدية في الجسم والوجه والشعر باستخدام أفضل الخبرات والتقنيات الطبية، كما نقدم لكِ خدمات تجميلية بخلاف العلاجات الجلدية التقليدية من أجل الوصول معكِ لنتائج حقيقية تدوم طويلاً، ويقدم المركز العديد من الخدمات منها:

فيللر – Filler

بوتكس – Botox

تقشير الجلد – Peeling

حقن البلازما – PRR

ميزوثيرابي – Mesotherapy

بروفايلو – Profhilo

تفتيت الدهون بالميزوثيرابي – Mesolipolysis

فراكشنال ليزر – Fractional Laser

خيوط شد الوجه – Threads

ألثيرا – Ulthera

ليزر كربوني – Carbon Laser

جهاز

إنفي – Infini

نحت الجسم بالفيلاشيب – Vella Shape

اخبار ذات صلة

Leave a Comment