أمازون السعودية تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030

بواسطة khalid al rasheed

أحمد البراهيم مدير أمازون السعودية والمتحدث الرسمي في حوار خاص لـ مجلة لطيفة:

نتطلع لمواصلة العملِ مع جمعيةِ الإدارة لدعمِ المزيدِ من المواهبِ السعوديةِ وتأمينِ الفُرص التي تُلائم ذوي الإعاقة واندماجهم في المجتمعِ.

ندعمُ رؤيةَ المملكة العربية السعودية لتمكينِ ذوي الاعاقة، ونلتزمُ بقيادةِ التَّقدمِ نحوَ مجتمعٍ متنوعٍ وشاملٍ.

نفذنا العديدَ من المبادراتِ والمشاريعِ لتحقيقِ التنميةِ المُستدامةِ ودعمِ النمو الاجتماعي والاقتصادي في المملكةِ بما يتناغمُ مع رؤيةِ 2030.

أكدَّ مديرُ أمازون السعودية المتحدثُ الرسمي الأستاذ أحمد البراهيم: أنَّ البرامجَ الاجتماعية التي تُنفذها الشركةُ تهدف إلى دعمِ رؤية المملكة العربية السعودية لتمكينِ ذوي الإعاقة وتأمين فُرصٍ مُلائمةٍ تضمن اندماجهم باعتبارهم عناصر فاعلة في المجتمع الأمر الذي يُشكل أحدَ المبادئ الأساسية في أمازون، وقال نلتزمُ بقيادةِ التَّقدم نحو مجتمعٍ متنوعٍ وشاملٍ. من خلال طرح مبادرات مجتمعية مثل مجموعة بطاقات هدايا العيد الإلكترونية من Amazon.sa والتعاون مع هيئاتٍ مجتمعيةٍ مثل جمعية الإرادة الذين يقومون برحلةٍ مُلهمةٍ لإحداث تغييرٍ، نهدف إلى دعم وتمكين ذوي الإعاقة في جميع أنحاء المملكة، وأوضح في حوارٍ خاصٍ لمجلة لطيفة أنَّ شركة أمازون السعودية ومُنذ انطلاقها في عام 2020 نفَّذت العديد من المشاريع والمبادرات التي تخدم المجتمع السعودي وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة، كما أطلقت الشركة العديد من المبادرات التي تندرج ضمن برامج المسؤولية المجتمعية لتمكين وتدريب ودعم أبناء الوطن ودعم النمو الاجتماعي والاقتصادي في المملكة بما يتناغمُ مع رؤية 2030، وأوضح أنَّ مُبادرة بطاقات هدايا العيد الالكترونية التي أطلقتها أمازون السعودية خلالَ شهرِ ‎رمضان المُبارك للعام 1445هـ للعام الرابع على التوالي بالتعاون مع جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة تأتي في إطار حرص الشركة على دعم أبناء الوطن والارتقاء بمستواهم من خلال توفير منصة للموهوبين في مجال الفن التشكيلي لعرض إبداعاتهم ومهاراتهم الفريدة… وإلى تفاصيل الحوار:

لطيفة: خاص

هل يُمكن أن تحدثنا عن التعاونِ بين أمازون السعودية وجمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة؟  

هذه هي السنة الرابعة على التوالي التي نُطلق فيها إصداراً خاصاً من مجموعة بطاقات هدايا العيد الإلكترونية للعملاء على Amazon.sa، والعام الثاني على التوالي من التعاون مع جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة. نبحثُ كُلَّ عامٍ عن مواهبٍ سعوديةٍ جديدةٍ في المملكة لدعمها وتسليط الضوء عليها كجُزءٍ من هذه المبادرة، ونشعر بالفخر والامتنان هذا العام للتعاون مرة أخرى مع فنانين رائعين من جمعية الإرادة، الذين قدَّموا وجهات نظرهم الفريدة وأسلوبهم الإبداعي في تقديمِ أعمالٍ فنيةٍ عن العيد في مجموعة بطاقات العيد الإلكترونية لهذا العام.

تضمُ مجموعة بطاقات هدايا العيد الإلكترونية لهذا العام تصميمين مرسومين يدوياً من قبل فنانتين سعوديتين من جمعية الإرادة. ويعكس كل تصميم عناصر احتفالية مرتبطة بالعيد، كما يُجسد المنظور الشخصي للفنانتين لهذه المناسبة. التصميم الذي ابتكرته ابتسام باجدبر لفت انتباهنا على الفور، ويعكس التجمعات العائلية، وسط الديكورات الملونة والأضواء النابضة بالحياة. أما العمل الفني الثاني فكان لمحمدية زكري وجاء على شكل تصميمٍ رائعٍ وكان تكملة مثالية لمجموعة بطاقات العيد، حيث يصور جوهر الاحتفال بالعيد من خلال إلقاء الضوء على الحلويات التقليدية الشعبية وغيرها من أصناف الحلوى المقدمة للأحبة احتفالاً بقدوم العيد.

تغمرنا مشاعر الفخر لإتاحة الفرصة لنا للتعاون مجدداً مع جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة، في ابتكار تصاميمٍ لمجموعةِ بطاقات هدايا العيد الإلكترونية من أمازون السعودية لهذا العام. ونحنُ ممتنون لإدارة المركز والموظفين المتفانين والفنانين الموهوبين الذين كرَّسوا وقتهم وأبدوا تعاوناً رائعاً طوال فترة العمل بهذه المبادرة.

ما هي برامج المسؤولية الاجتماعية التي تطرحها أمازون السعودية لصالح المجتمع السعودي؟

في أمازون، نحرصُ على تسخيرِ نطاق أعمالنا من أجلِ عمل الخير والمُساهمة الإيجابية في المجتمع، وذلك باستخدام إمكانياتنا المتطورة التي تتيح لنا الابتكار بوتيرةٍ سريعةٍ وبناء مبادرات طويلة المدى ذات تأثيرٍ إيجابي دائمٍ تشمل جميع الأفراد والمجتمعات.

وبما ينسجم مع روح البذلِ والعطاءِ خلالَ شهر رمضان الفضيل، أطلقنا سلسلة من المبادرات التي تحتفي بهذه القيم والتقاليد وتدعم المجتمع والتنوع والشمولية، وهو الأمر الذي يُشكل أحد المبادئ الأساسية في أمازون. وفي مقدمة هذه المبادرات مبادرة سلة رمضان الخير على Amazon.sa ، والتي تهدفُ إلى دعم الأشخاص المحتاجين بمجموعةٍ من الموادِ الغذائيةِ الأساسية. وأطلقنا أيضاً نسخة هذا العام من مجموعة بطاقات هدايا العيد الإلكترونية السنوية من Amazon.sa، والتي تُقدم لمسةٍ جديدةٍ على عادة العيدية التقليدية، مع تصاميم تم إبداعها حصرياً من قبل فنانتين من جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة.

نهدفُ من خلال هذه المبادرات إلى إحداث تأثير إيجابي في حياة الأفراد في جميع أنحاء المملكة وتعزيز التواصل بين المجتمعات، إضافةً إلى تعزيز روح التضامن من خلال تقديم طرقٍ مريحةٍ وبسيطةٍ لعملائنا للمساهمة عبر موقع Amazon.sa، خلال شهر رمضان وعيد الفطر.

هل يُمكن توضيح مبادرة بطاقات هدايا العيد الإلكترونية وأهمية هذه المبادرة؟

تتوفرُ بطاقاتُ هدايا العيد الإلكترونية للمتسوقين على Amazon.sa، ويُمكنهم شراءها بمبالغٍ متنوعةٍ على Amazon.sa/giftcards أو من خلال تطبيق أمازون. وهي متوفرة بقيمة تصل إلى 6 آلاف ريال، ويمكن استخدامها للحصول على ملايين المنتجات التي يتم بيعها على Amazon.sa والتي تشمل أكثر من 30 فئة من المنتجات.

ولتحقيق أقصى استفادةٍ من رصيد بطاقة الهدايا الإلكترونية، يُمكن للعملاء في السعودية استخدام الإصدار الخاص من بطاقات هدايا العيد الإلكترونية للتسوق خلال تخفيضات العيد المُذهلة السارية على Amazon.sa حتى 6 أبريل، والتي تضم آلاف الخصومات التي تصل إلى 50% على العديد من الفئات بما فيها منتجات التجميل والأزياء والمنزل والمطبخ والمواد الغذائية.

ما يجعل مبادرة بطاقة هدايا العيد الإلكترونية من أمازون السعودية مهمةً ومميزةً للغاية، أنها تُعد مثالاً واضحاً أن بإمكاننا توفير فرص للمواهب المحلية لعرض إبداعاتهم وأعمالهم الفنية الملهمة لملايين العملاء الذين يتسوقون علىAmazon.sa

كيف تدعم أمازون السعودية الأفراد من ذوي الاحتياجات والقدرات الخاصة في المملكة؟

بالإضافة إلى دعم المواهب المحلية من ذوي الإعاقة من خلال منحهم الفرصة لعرض أعمالهم الفنية الرائعة لملايين العملاء، خلالَ موسمِ العطاءِ، نقوم أيضًا باستثمارٍ لدعم مؤسسة الإرادة في عملها لتمكين الموهوبين من ذوي الإعاقة في جميع أنحاء المملكة، ونتطلعُ إلى مواصلة التعاون مع جمعية الإرادة وتسليط الضوء على المزيد من المواهب في المملكة العربية السعودية.

كيف تُساهم أمازون السعودية في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030؟

في أمازون، ندعم بشكلٍ كاملٍ رؤيةَ المملكة العربية السعودية لتمكين ذوي الاعاقة وتأمين فرصٍ ملائمةٍ تضمنُ اندماجهم باعتبارهم عناصر فاعلة في المجتمع، ونلتزمُ بقيادة التقَّدم نحو مجتمعٍ متنوعٍ وشاملٍ. ومن خلال طرح مبادرات مثل مجموعة بطاقات هدايا العيد الإلكترونية من Amazon.sa والتعاون مع هيئات مجتمعية مثل جمعية الإرادة الذين يقومون برحلة ملهمة لإحداث تغيير، نهدف إلى دعم وتمكين ذوي الاعاقة في جميع أنحاء المملكة.

اخبار ذات صلة

Leave a Comment