فخامة كلاسيكيّة لا يحدّها زمان فندق “والدورف أستوريا”

بواسطة reemalganmi

عمدت شركة التصميم الداخلي والهندسة المعماريّة لتصميم فندق والدورف أستوريا الكويت ، إلى استقاء الإلهام من تاريخ المدينة العريق وثقافتها الغنية لتصميم الفندق من دون الاستغناء عن عناصر الآرت ديكو التي تُشكّل سمةً من السمات المعهودة من علامة والدورف أستوريا الأصلية.

يتسم الفندق بديكور استثنائي مستوحى من جزيرة فيلكا القديمة المبهرة التي تقع بالقرب من المدينة، والتي اقترن اسمها بأسطورة إيكاروس التي تُجسِّد توق الإنسان إلى الهروب من الواقع وحاجته الماسة إلى تفادي الرتابة. فيعكس التصميم الداخلي بمختلف تفاصيله التاريخ المذهل الذي تتباهى به هذه البقعة من منطقة الشرق الأوسط على طريقة والدورف أستوريا الفريدة. و تعكس الأعمال الفنيّة في فندق والدورف أستوريا الكويت، روح البلاد من خلال تجسيدات تجريديّة لقصص ومناظر طبيعيّة وعناصر محليّة، بما يضمن للضيوف إقامةً لا تُضاهى وتجربة أصيلةً بامتياز. تستقي القطع الإلهام من ماضي الكويت وحاضرها ومستقبلها، بحيث تسلّط الضوء على الموقع الجغرافي وعلى دوره في التاريخ التجاري الذي تتباهى به البلاد.

ومن حيث التسمية، تجدر الإشارة إلى أنّ جزيرة فيلكا هي جزيرة كويتيّة تقع على مسافة 20 كيلومتراً قبالة ساحل الكويت وفي وسط الخليج العربي. وقد أطلقَ الإسكندر الأكبر على الجزيرة اسم إيكاروس، لأنّها تذكّره بجزيرة إيكاروس في بحر إيجة. كما أنّ ترجمة هذا الاسم تعني “ذاك الذي يلامس عنان السماء”، ما يشكّل إشادة جميلة بالطابع التجاري الذي يحمله الفندق وبالإحساس الذي يُرافق تحقيق الطموحات.

يجسّد التصميم الداخلي الفخامة الكلاسيكية التي لا يحدّها زمان مع مجموعة من العناصر التقليدية بما فيها الساعة والمكتبة واستراحة بيكوك آلي. كذلك، تتخلّل السلالم المنحوتة ومكاتب الاستقبال لمسات رخاميّة تضفي لمسة من الفخامة والأناقة. واحتفاءً بحقبة الآرت ديكو، يتزيّن الفندق بالمفروشات الجلديّة والأقمشة المخملية الفاخرة والتفاصيل الخشبيّة البنيّة إلى جانب عناصر بألوان الذهبي الشمباني والفضّي. وللارتقاء بالتصميم إلى آفاق غير مسبوقة من الترف.

في الواقع، أكثر ما يلفت النظر في ردهة الفندق هو ساعة والدورف أستوريا التي صُمّمت بدقة عالية لتعكس أهمية النظام الشمسي بالنسبة إلى العالم الإسلامي. وحتّى يومنا هذا، لا تزال نجمة القطب الشمالي الطريقة الأكثر دقة لتحديد اتجاه القبلة ومعرفة مواعيد الصلاة. كما لجأ البدو العرب في ما مضى إلى علم الفلك كأداة للملاحة، إذ درسوا السماء بالتفصيل واحتسبوا مواقع النجوم ووجدوا طريقهم في الصحراء. من هذا المنطلق، تمتاز ساعة والدورف أستوريا بجزء علوي يمثّل النظام الشمسي ويحاكي شكل الكرة الأرضية، فيما يشكّل الجزء السفلي منها وجه الساعة الفعلي الذي يحدّد الوقت. يحاكي تصميم الفندق فخامة هذه المدينة النابضة بالحياة، إذ تزدان جدران الردهة وغرف الضيوف والأجنحة بنقشات فنية رائعة تعود إلى أشهر المعارض والفنانين المحليين والعالميين.

لمحة عامة عن فندق والدورف أستوريا الكويت

يضمّ الفندق 200 جناح وغرفة ديلوكس عصرية مع إطلالات بانورامية على أفق مدينة الكويت المتلألئ. وما يزيد فندق والدورف أستوريا الكويت تميزاً، أنّه يحتضن الغرف فندقية القياسية الأكبر مساحة من بين كافة الفنادق الفاخرة في الكويت، إلى جانب 10000 موقف لركن السيارات، بما فيها مواقف مخصّصة للفندق ومصعد سيارات خاص للمناسبات المميّزة. و يتّصل فندق والدورف أستوريا الكويت بالأفنيوز مول الذي يُعتبر أكبر وجهة تجارية وترفيهية وعصرية في البلاد، ليغدو بالتالي وجهة لا نظير لها للفخامة والرقي. يتربّع الفندق في موقع استراتيجي على بُعد 11 كم من مطار الكويت الدولي أي ما يعادل 15 دقيقة بالسيارة، فيوّفر لضيوفه إمكانية وصول سهلة إلى المعالم السياحية المحلية الشهيرة بما فيها دار الأوبرا الكويتية ومركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي والمسجد الكبير.

فخامة كلاسيكيّة لا يحدّها زمان

يحصل الضيوف المقيمون في غرف أو أجنحة نادي إيكاروس، أو الأجنحة الرئاسية أو الأجنحة الملكية، على إمكانية دخول حصريّة إلى نادي إيكاروس الذي يوفّر لهم مساحةً حصريةً تليق بكبار الشخصيّات، حيث يتاح لهم الانغماس في أجواء من الاسترخاء التام، أو استضافة الاجتماعات أو بكل بساطة التلذذ بوجبة طعام في بيئة ملؤها السكينة والهدوء. يقدّم نادي إيكاروس تجربة طعام حصرية تشمل الفطور والغداء ووجبة شاي ما بعد الظهر والعشاء والحلويات، تحت إشراف طاقم خدمة متخصّص قادر على توقّع متطلّبات الضيوف وفهمها وتخطّي توقّعاتهم.

تجارب طعام حائزة على جوائز

يقدّم فندق والدورف أستوريا الكويت مجموعة رائعة من خيارات الطعام التي تلبي كافة متطلبات الضيوف، بدءاً من تجارب الطعام الرسمية وتجارب العشاء الرومانسية في الأكواخ التابعة للفندق، مروراً بتناول المأكولات والمشروبات المنعشة بجانب المسبح واللقاءات العائلية، وصولاً إلى التمتّع بالقهوة وسط أجواء أنيسة.

نذكر منها مطعم روكا الياباني الحائز على عدة جوائز والذي يشتهر بتقديم مأكولات مشوية على الفحم على الطريقة اليابانية روباتاياكي، والذي حطّ رحاله في الكويت بعد طول انتظار. يمتاز المطعم بتصميم فريد تعود جذوره إلى الثقافة اليابانية لصيد الأسماك والتي تقضي بطهي الأسماك التي تمّ صيدها على متن القارب باستخدام أنواع متعدّدة من الفحم ومشاركتها مع الصيادين الآخرين، و كذلك السوشي والساشيمي.

أمّا المطعم المتوسّطي المتميّز في فندق والدورف أستوريا الكويت، أفا، فيقدّم مجموعةً من الأطباق الزاخرة بالنكهات المتوسطية الأصيلة والمحضّرة من أجود المكوّنات الموسميّة الطازجة، وسط أجواء رائعة لا تُنسى وتبعث على الاسترخاء. يستقي هذا المطعم إلهامه من أسلوب الحياة الهادئ على الساحل، ويشتهر بأطباقه الخفيفة والطازجة التي تتيح للضيوف التلذّذ بأفضل ما تقدّمه مناطق الريفييرا الفرنسيّة، وجنوب إيطاليا والجزر اليونانيّة من أطايب.

ويحتضن الفندق وجهات طعام أخرى بما في ذلك استراحة بيكوك آلي التي تتلاقى فيها لمسات من مدينتَي نيويورك وباريس وتُعدّ المكان المثالي لتمضية أمتع الأوقات برفقة الأحبّاء وسط أجواء مفعمة بالأناقة والرقيّ. وسوف يجد الضيوف أنفسهم أمام تشكيلة واسعة من الأطايب، بما فيها السلطات الطازجة، والسندويشات اللذيذة وأجود أصناف الشوكولاتة والماكارون.

توفّر استراحة ولاونج أوكسيو بجانب المسبح التي تغمرها النباتات والمساحات الخضراء، ملاذاً يناسب الضيوف الذين يرغبون في الابتعاد عن صخب المدينة والتنعّم بمنظر غروب الشمس. يستطيع الضيوف التلذّذ بقائمة متميّزة من السلطات، ولفائف البيتا والسندويشات، بالإضافة إلى الجيلاتو المحضّر على الطريقة المنزليّة، كما يمكنهم ارتشاف الموكتيلات المنعشة والشاي المثلّج والليموناضة المحضّرة على الطريقة المنزليّة.

ومن غروب الشمس، تتحوّل استراحة ولاونج أوكسيو إلى مطعم كوبار بجانب المسبح، الذي سمّي على اسم جزيرة كوبار (كوبر)، حيث يستطيع الضيوف الراغبون في الهروب من حياة المدينة، الانغماس في تجربة طعام راقية وبسيطة في الوقت عينه وسط أجواء نابضة بالحيويّة. تشمل القائمة الرئيسيّة أطباقاً شهيّةً من مطبخ المشرق العربي.

أمّا الضيوف الذين ينشدون تجربةً تحاكي أعلى معايير الترف، فبإمكانهم التلذذ بالمأكولات والمشروبات داخل غرفهم وسط أجواء من الخصوصية التامة. يُذكر أنّ علامة والدورف أستوريا هي من ابتكرت هذا المفهوم في العام 1931، وما لبث أن أصبح معياراً من المعايير الأساسيّة في قطاع الضيافة. علاوةً على ذلك، يحتضن الفندق وجهات طعام أخرى بما في ذلك استراحة بيكوك آلي التي تتلاقى فيها لمسات من مدينتَي نيويورك وباريس وتُعدّ المكان المثالي للتجمعات الرسمية وغير الرسمية على حدٍّ سواء، بالإضافة إلى استراحة ولاونج أوكسيو بجانب المسبح الذي يُعدّ ملاذاً منشّطاً يناسب الضيوف الذين ينشدون الابتعاد عن صخب المدينة والتنعّم بغروب الشمس، قبل أن يتحوّل مساءً إلى مطعم كوباربجانب المسبح الذي تغمره أوراق الأشجار والمساحات الخضراء ويقدّم مأكولات شامية أصيلة.

ملاذ للعافية بين ربوع فندق والدورف أستوريا

يوفّر سبا والدورف أستوريا ملاذاً فاخراً للعافية حيث يتسنّى للضيوف المتميّزين الانغماس في تجربة سبا أصيلة لا تشبه سواها، والاستمتاع بخدمة راقية ونابعة من القلب مع باقة متنوّعة من تجارب العافية. يَعِدُ السبا الضيوف بتجربة باعثة على الاسترخاء تماماً في المساحتَين الفاخرتَين المنفصلتَين للرجال والنساء مع ردهات خاصة لتسجيل الوصول والاستشارات. وهنا يستطيع الضيوف الاعتماد على فريق من خبراء السبا الجاهزين لتزويدهم بعلاجات مُصمّمة وفقاً لاحتياجاتهم، باستخدام باقة منتجات زاخرة بالمكوّنات المحلّية الفريدة من علامتَي تاتا هاربر وأمرا المشهورتَين عالميّاً لتلبية مختلف متطلبات العناية بالعافية والجمال. يلتزم والدورف أستوريا بمراعاة أدقّ التفاصيل وبتقديم علاجات مُصمّمة وفقاً لحاجات كلّ فرد في بيئة رحِبة تعمّها أجواء من الخصوصية التامة، ليتنعّم كلّ ضيف بتجربة فريدة لا تُنسى.

مساحة السبا المخصّصة للنساء

مساحة السبا المخصّصة للرجال

يدعو الفندق ضيوفه إلى الاسترخاء والاستمتاع بالمسبح الفاخر في الهواء الطلق، الذي يوفّر لهم واحةً من السكينة يكسوها بلاط أسود وذهبي برّاق بين أحضان مساحات خضراء غنّاء، بعيداً عن صخب المدينة وضوضائها.

الوجهة المثاليّة للفعاليّات الحصريّة المصممة بحسب المتطلبات

يوفّر فندق والدورف أستوريا وجهةً مثاليّةً لأرقى الفعاليّات الحصريّة والمصممة بحسب متطلبات الضيوف في الكويت. يضمّ الفندق مساحةً للفعاليّات تفترش 2274 متراً مربّعاً بالإضافة إلى 13 غرفة للاجتماعات، بحيث يُشكّل عنواناً لا يُعلى عليه للضيوف المسافرين في رحلة عمل أو الراغبين في استضافة فعاليّات مميّزة

ويوفّر فندق والدورف أستوريا الكويت لكلّ ثنائي يودّ إقامة حفل زفافه بين ربوعه خدمات استشارية متخصّصة في الأعراس تضع في خدمتهم خبيراً يشرف على كافّة تفاصيل الحفل. فبدءاً من الأزهار مروراً بالطعام وصولاً إلى أدقّ التفاصيل التي تصنع كلّ الفرق، يحرص الفريق المتخصّص لدى الفندق على منح الثنائي حفل الزفاف الذي لطالما حلما به.

يُقدّم فندق والدورف أستوريا الكويت باقة زفاف فاخرة شاملة ليستمتع العرسان وضيوفهم بتجربة من العمر، حيث ينسجم الديكور الساحر مع قائمة الطعام المتميّزة والخدمة المُصمّمة بحسب الطلب.

قاعات متعدّدة الأغراض

قاعة الياسمين الكبرى

جناح العرسان الجدد والديوانيّة

قاعة النرجس متعدّدة الأغراض

غرف الاجتماعات

اخبار ذات صلة