أ. أمير عطايا، المدير العام

بواسطة Latifa Alrasheed

ألف مبروك أ. أمير الفوز الذي حصلتم عليه مؤخرا.

شكرًا لكم. نحن نفخر بحصول الفندق على هذه الجائزة في فئة فنادق الأعمال في الرياض، وسعداء بأن فندق راديسون مطار الرياض يعتبر من أفضل الوجهات لقطاع الأعمال في الضيافة السعودية والشرق الأوسط.

برأيك ما هي أهم جوائز قطاع الضيافة والفندقة في منطقتنا أو في السعودية؟

يوجد الكثير من الجوائز القيمة التي تقدم على المستويين المحلي والدولي التي تعترف بأفضل الفنادق والممارسات الفندقية في قطاع الضيافة ونحن دائمَا نسعى للحصول على التقدير الذي يستحقه الفندق وفريق العاملين لدينا.

ماهي الجائزة التي حصلتم عليها هذا العام وضمن أي تصنيف تحديدا ؟

حصل فندق راديسون مطار الرياض هذا العام على تقييم مشاد به في فئة أفضل فندق للأعمال في الرياض ضمن حفل توزيع جوائز بزنس ترافيلر الشرق الأوسط. وكان الفندق أيضًا مرشحًا للفوز بفئة أفضل فندق أعمال في الشرق الأوسط، شملت الجوائز عددًا كبيرًا من أفضل الفنادق في السعودية والشرق الأوسط و نحن فخورون بأن فندقنا ينافس في الصف الأول دائمًا حيث كانت المنافسة تأكيدًا لنا بأننا نقوم بأفضل الممارسات الفندقية.

كيف كان انطباعك بشكل عام عن حفل جوائز “بزنس ترفلر” هذا العام ؟

كان الحفل رائعًا والمنافسة صعبة، فالفنادق التي كنا ننافسها من أفضل الفنادق العالمية التي لديها تاريخ طويل في قطاع الضيافة. و سابق فندق راديسون مطار الرياض منذ افتتاحه بعض أهم وأكبر هذه الفنادق في المنطقة حتى وصل إلى هذه الجائزة, كما أننا نسعى للحصول على المزيد من الجوائز في الفترة القادمة كذلك.

فندق راديسون مطار الرياض جديد نسبيا في السوق السعودي، كيف تفسر قدرتكم الحصول على هذه الجائزة ضمن هذا الوقت القياسي؟

حصول راديسون مطار الرياض على هذه الجائزة في وقت قياسي ليس إلا دليل على تميز الفندق وكونه علامه فارقة في قائمة فنادق الأعمال في المنطقة. فندق راديسون مطار الرياض الذي يحتوي على 471 غرفة فسيحة تشمل جميعها على شرفات مطلّة على الحديقة أو حمامات السباحة الخارجية ويتميز بمرافقه متكاملة الخدمات. منذ الافتتاح بذل فريق الفندقيين لدينا الجهد الكبير لجعل الفندق أحد أفضل الوجهات للشركات ورجال الأعمال حيث تمتزج مرافق الاجتماعات المجهزة بأحدث التقنيات مع الخدمات المقدمة من أمهر الفندقيين في فندق حديث و راقِ يوفر الراحة لزائريه لجميع الأغراض سواء الأعمال أو الترفيه.

أنت بنفسك تعتبر إضافة جديدة “ومميزة” لإدارة هذا الفندق، ما أهم التحديات التي توقعت أن تواجهها؟

تشهد المنطقة، ومدينة الرياض خصوصًا، ازدرهارً كبيرًا في قطاعي السياحة والأعمال وبالرغم من الفرص الواعدة في المجال، لكن يوجد دائمًا تحديات للحفاظ على تقديم خدمة مميزة دائمًا ومنافسة أفضل الفنادق في المنطقة.

هل واجهت هذه التحديات فعلا أم أن الوضع كان مختلف لتحصلوا اليوم على هذه الجائزة المتميزة؟ 

أسعى دائمًا لتطبيق أفضل الممارسات مع فريقي لتطوير أداء الفندق و مواصلة التميز الذي قدمناه منذ الافتتاح حتى الان. وبالرغم من وجود التحديات إلّا أن الفندق وفريقه قد حصل وترشح لعدد كبير من الجوائز حتى الآن، سواءًا لفئة الفنادق أو الأفراد، مثل جائزة أفضل Mid-Market Hotel of the Year على مستوى المملكة العربية السعودية و مثلها على مستوى الشرق الأوسط. ونحن نتطلع إلى الحصول على المزيد من الجوائز التي تسلط الضوء على تميز فندق راديسون مطار الرياض.

ماذا يعني لكم قطاع الأعمال في الرياض تمكنتم من الحصول على هذه الجائزة تحديدا؟

قطاع الأعمال في الرياض قطاع واعد، وبالاتفاق مع ثورة الأعمال التي تحدث في المملكة العربية السعودية والرياض خصوصًا فإن التركيز على قطاع الأعمال للفنادق يزيد يومًا بعد يوم، ونفخر في راديسون مطار الرياض بأن فندقنا مجهز تمامًا لخدمة قطاع الأعمال ونرى انعكاس تميز الفندق على العديد من الجوائز التي حصل عليها الفندق و هذه الجائزة على وجه الخصوص.

كيف ترى سوق الرياض بشكل خاص؟ والسوق السعودي ككل؟ بالنسبة لقطاع الضيافة طبعا

لقد عملت في عدد من الفنادق في مختلف مناطق المملكة ودول أخرى، ويمكنني القول بأن الرياض مقبلة على ثورة كبيرة في قطاعي الأعمال والضيافة، وهنالك الكثير من المشاريع الكبيرة الواعدة في قطاع الضيافة والتي تعكس الضيافة السعودية ورؤية المملكة العربية السعودية 2023 للمنافسة في أحد أكبر القطاعات. وتستحق المملكة العربية السعودية نهضة السياحة والضيافة لما لديها من وجهات سياحية وطبيعة خلابة ومميزة.

كيف ترى الكفاءات السعودية في قطاع الضيافة ككل؟

يوجد هنالك الكثير من القيادات السعودية المميزة والمهارات الشابة الواعدة التي تعكس مفهوم الضيافة السعودية الأصيلة في كل ما يقومون به في قطاع الضيافة. و أعمل مع فريقي في الفندق و إدارة مجموعة فنادق راديسون على إتاحة الفرص للكافاءات الشابة في التطوير في مجال العمل و الإلتحاق بالبرامج التدريبية والتطويرية لتجهيز هذه الكفاءات للمنافسة في الأسواق العالمية و الازدهار كفندقيين احترافيين.

كلمة أخيرة..

نشكر شركاءنا من فئة الأعمال الذين ساهموا في حصولنا على هذا الجائزة ويسعدنا أن نكون جزءًا من الازدهار السياحي و الضيافي في المملكة العربية السعودية.

اخبار ذات صلة