توج فريق G2 Esports بلقب نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية، في ختام منافسات لعبة “Counter-Strike” للألعاب الالكترونية الأكبر والأكثر شهرة والتي أقيمت في الشرق الأوسط في الاتحاد أرينا بأبوظبي.
وبحضور حشد من الجماهير المحتشدة من عشاق الألعاب والمشجعين الذين حصلوا على فرصة لمتابعة حدث خاص بالرياضات الالكترونية لأول مرة، تمكن فريق G2 Esports من تقديم أداء بمستوى الحدث، حيث تغلب على فريق Team Liquid في نهائيات البطولة العالمية المرموقة التي اختتمت الموسم.
وكانت البطولة قد استمرت على مدار خمسة أيام في العاصمة الإماراتية، حيث أقيمت نتيجة لشراكة تاريخية لثلاث سنوات بين BLAST وأبوظبي للألعاب والرياضات الالكترونية، المبادرة الحكومية الرائدة في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية في أبوظبي. واستقطب الحدث ثمانية من أفضل فرق الرياضات الإلكترونية في العالم والتي حصلت على الجوائز الإجمالية التي وصلت إلى مليون دولار أمريكي.
شهد الحدث أيضاً مباراة استعراضية على المنصة الرئيسية لبعض من أفضل الفرق المحلية، ومن ضمنها Team Falcons، وNasr Esports، حيث تواصل أبوظبي مساعيها لرفع مستوى الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط، وقد كانت لحظة تاريخية لأنها المرة الأولى التي تقام فيها نهائيات بلاست بريمير العالمية في أبوظبي.
في النهائيات، قدم اللاعب جاستن سافج (jks) أداءً قوياً مع قيادة فريق G2 إلى النصر في المواجهة المثيرة، لينهي العام برفقة فريقه باعتبارهم أبطال لعبة كاونتر سترايك.
حيث قال: “إنه شعور رائع أن تفوز بالنهائيات العالمية. كنا جميعاً مستعدين وفي حالة ذهنية إيجابية هذا الأسبوع، وقد بذل الجميع قصارى جهدهم لتحقيق الفوز الذي أسعدنا بالتأكيد. كان الجمهور مميزاً، كما أن الاتحاد أرينا مذهلة إلى أبعد الحدود. كان المشجعون متحمسين وأضافوا أجواء مميزة للغاية في هذه المنافسات”.
إلى جانب المباريات التي أقيمت على المنصة الرئيسية، فقد استقطب الحدث أيضاً عدداً من نجوم الألعاب الرائدين والمؤثرين وصانعي المحتوى في منطقة الشرق الأوسط. وكان كل من BanderitaX، من المملكة العربية السعودية، والذي يتابعه أكثر من 12 مليون متابع، ولاعبي فريق Galaxy Racer في لعبة فورتنايت “Souriano“، و”g1ntl” من بين الحاضرين في البطولة وانضم إليهم لاعبون بارزون آخرون في المنطقة حيث وقعوا الأوتوغرافات والتقطوا الصور مع المشجعين.
وتأكيداً على جهود BLAST المستمرة للمساعدة في تسريع نمو البيئة المناسبة للرياضات الإلكترونية في المنطقة واستقطاب جماهير جديدة، فقد أنشئت منطقة ألعاب المشجعين لتوفير فرصة للمشاهدين للتعرف على المزيد عن صناعة الألعاب المزدهرة، التي من المتوقع أن ترتفع قيمتها إلى 5 مليارات دولار بحلول عام 2025 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
كما شهد الحدث حضور عارضين من مؤسسات تكنولوجية وتعليمية، وفرق إقليمية ومن ضمنها Team Falcons، وNasr Esports، وNigma لعرض مزايا الألعاب والرياضات الإلكترونية والفرص المتاحة للإبداع.
وفي تعليق لها، قالت شارلوت كيني، المدير الإداري في BLAST Premier: “لقد أثبتت نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية، مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر البطولات المرموقة في تقويم الرياضات الإلكترونية، ومع إقامة الحدث لأول مرة في أبوظبي، فقد قدمنا عرضاً تضمن أفضل ما في الرياضات الإلكترونية.
وأضافت: “كان من المدهش رؤية الكثير من الأشخاص من مختلف الأعمار وهم يتابعون الحدث الذي يمثل ذروة المنافسات مع أفضل اللاعبين المشاركين في الحدث، مع تقديم معلومات مميزة حول مدى التشويق الذي يتضمنه هذا المجال بفضل تجربة تعاوننا مع شركاء التعليم والألعاب في منطقة مشجعي الألعاب.
“ليس هناك شك في أن الرياضات الالكترونية تمتلك مستقبلاً مشرقاً وخاصة في هذه المنطقة، ونأمل أن يكون المتابعون قد استلهموا مما شهدوه في الاتحاد أرينا وأن يهتموا بالألعاب أو يتابعوا مسيرتهم المهنية في هذه الصناعة المثيرة والمزدهرة”.
يتماشى الحدث مع الاستراتيجية الشاملة والواسعة التي تعتمدها أبوظبي للألعاب والرياضات الالكترونية، وتؤكد على التزامها بتوحيد الجهود في أبوظبي لبناء بيئة مزدهرة للألعاب والرياضات الإلكترونية، وترسيخ مكانة المدينة باعتبارها مركزاً عالمياً للألعاب.
وبدوره قال جيمس هارت، مدير استراتيجية المبادرة وتطوير الألعاب في أبوظبي للألعاب والرياضات الالكترونية: “شهدت نهائيات بطولة بلاست بريمير العالمية قدراً كبيراً من التشويق على نطاق واسع للرياضات الإلكترونية بمستوى لم يسبق له مثيل في المنطقة. لا شك أن مجتمع الألعاب وعشاق الرياضات الالكترونية يتمتع بالشغف، وقد أذهلهم حجم الإنتاج والمنافسة الشديدة. تهانينا لفريق العمل في بلاست على تقديم مثل هذا العرض وكل الشكر للجماهير والفرق والمنظمين لدورهم في النجاح الباهر الذي شهده هذا الحدث”.