الشيف العالمي خوسيه أندريس يفتتح أول فروع مطعم جاليو بدبي في منتجع أتلانتس ذا رويال

بواسطة mahdia

 يقدم مطعم جاليو لضيوفه تشكيلة مميزة من الأطباق الإسبانية التقليدية والعصرية التي تضم أطباق التاباس وأرز الباييا والمشروبات المميزة وسط أجواء احتفالية 

أعلن مطعم جاليو بإدارة خوسيه أندريس، الشيف ورائد الأعمال الشهير عالمياً، عن فتح أبوابه رسمياً لاستقبال الضيوف في منتجع رويال أتلانتس. وتعكس كلمة جاليو باللغة الإسبانية معنى المكان النابض بالحياة، حيث يجسد المفهوم الفريد للشيف الاستثنائي وجوهر المطبخ الإسباني وأطباقه الغنية والمتنوعة وسط أجواء احتفالية مريحةٍ وأنيقة. ويتميز المطعم بموقعه الفريد في الطابق الأرضي من منتجع أتلانتس ذا رويال، أفخم المنتجعات الترفيهية في العالم، ما يتيح لضيوفه استكشاف روعة المطعم الذي يشبه بتنوعه وجبة التابيو المكوّنة من عدة قطع صغيرة ولذيذة. ويمكن للضيوف عند وصولهم اختيار تشكيلة من الكوكتيلات والمقبلات في ركن المقبلات الإسبانية أو لعب طاولة كرة القدم، تليها تجربة الجلوس في أحد مراسي المطعم الخاصة أو على التراس الواسع في الهواء الطلق، ما يتيح للضيوف تناول الطعام تحت أشجار الزيتون التي يبلغ عمرها 100 عام.

ويقدم المطعم قائمة من الأطباق الإسبانية التقليدية التشاركية والمحضرة من المكونات الإسبانية المحلية، حيث يتيح للأصدقاء الاستمتاع بالنكهات الشهية والجلسات المميزة. ويمكن للضيوف اختبار تشكيلة المطعم المميزة والحائزة على جوائز، والتي تضم المقبلات والوجبات الخفيفة الإسبانية التقليدية وأطباق أرز الباييّا، بالإضافة إلى مجموعة من أشهى أصناف الجبنة الإسبانية والمشروبات الفاخرة. وتُعد قائمة التذوق المخصصة للطهاة أبرز ما يميز مطعم جاليو، حيث تضم أطباق الشيف خوسيه المفضلة إلى جانب أرقى المشروبات الإسبانية الفاخرة.

ويضمّ المطعم محطات طهوٍ حية تتيح للضيوف مشاهدة عملية إعداد طبق الباييا، أشهر الأطباق الإسبانية التقليدية والذي يتم طهوه على نار الحطب. ويعلن الشيف للضيوف عن تقديم الطبق فور الانتهاء من إعداده. وتحتضن محطة الطهو الحية منطقة مخصصة للشواء، حيث يتم تقطيع اللحوم الإسبانية التقليدية والأسماك شرق الأوسطية وإعدادها وفق الطريقة الإسبانية الأصلية.

ويستلهم المطعم قائمة الطعام من العلاقات المشتركة بين العائلة والأصدقاء، بدءاً من الوصفات العريقة الخاصة بوالدة الشيف خوسيه وصولاً إلى الأطباق التي اعتاد تحضيرها برفقة والده في المناسبات العائلية ومع الأصدقاء. ويُعد طبق باييا فالنسيانا، المكون من لحم الدجاج والأرنب (غير الشائع في قوائم الطعام في دبي) والفاصولياء الخضراء ونبات الخرشوف الموسمي، من أبرز أطباق الباييا المميزة التي يقدمها المطعم والتي تكفي لأربعة إلى ثمانية أشخاص. كما يقدم المطعم طبق كروكيت الدجاج المحضر وفق وصفة والدة الشيف والذي يتم طهوه على مدار يومين، ويتكون من اللفائف المحشوة بشرائح الدجاج وصلصة البشاميل الكريمية. ويتيح المطعم لعشاق المأكولات البحرية فرصة تذوق طبق الروبيان بالثوم الإسباني، أشهر أطباق التاباس بفضل لمسة الشيف الفريدة التي تضفي عليه طابعاً مخصصاً من خلال إضافة عصير الليمون والليكور لطبق الروبيان المشوح مع الثوم.

ويحافظ مطعم جاليو، الذي تم افتتاحه لأول مرة في وسط مدينة العاصمة واشنطن في عام 1993، على طابعه الإسباني المعاصر في جميع فروعه المنتشرة في واشنطن وشيكاغو ولاس فيجاس وديزني سبرينجز ودبي، حيث يوفر أجواء مريحة ودافئة تعكس جوهر الثقافة الإسبانية. ويتصدر المطعم دائماً أفضل وجهات تناول الطعام، حيث حصد فرع العاصمة واشنطن جائزة بيب جورماند في جميع نسخ دليل ميشلان منذ إطلاقه في واشنطن عام 2017. ويعود الفضل لخوسيه أندريس في إدخال مفهوم أطباق الوجبات الخفيفة الإسبانية إلى الولايات المتحدة.

وتعليقا على هذا الموضوع، قال الشيف خوسيه أندريس: يسرّني افتتاح أول فرع لمطعم جاليو خارج الولايات المتحدة الأميركية في منتجع أتلانتس ذا رويال بدبي في دولة الإمارات، التي تشكل وجهة مذهلة تتيح للضيوف الاستمتاع بتجربة مطعم جاليو الاستثنائية وغير المسبوقة“.

ومن جانبه، قال تيموثي كيلي، تيموثي كيلي  نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإداري لمنتجعات ومساكن أتلانتس:نتوقع أن تساهم رؤيتنا المشتركة مع الشيف خوسيه أندريس، أحد أشهر الطهاة في العالم، في تقديم تجارب طهو مميزة. كما ندرك أن مفهومه الإسباني الأصيل سيشكل إضافةً مميزةً إلى عروض الطهو في منتجعنا، حيث نتطلع من خلال العمل مع مجموعة خوسيه أندريس إلى تقديم مزيج استثنائي من تجارب الطهو الفريدة“.    

   

   

   

   

   

الجدير بالذكر أن مجلة تايم الأمريكية أدرجت اسم خوسيه أندريس ضمن لائحة أكثر 100 شخصية تأثيراً في عامي 2012 و2018، وحصد جائزة الشيف المتميز وجائزة إنساني العام المقدمة من مؤسسة جيمس بيرد. كما تصدرت كتبه قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب، فضلاً عن كونه مدرباً وشخصيةً تلفزيونيةً مرموقة ومالك مجموعة خوسيه أندريس والشيف الرئيسي فيها. ويشتهر خوسيه أندريس، الملقب بملك المأكولات الإسبانية في الولايات المتحدة، بتجارب الطهي العصرية التي يقدمها ومجموعة مطاعمه الحائزة على جوائز عديدة، التي توفر مجموعة متنوعة من تجارب الطهو انطلاقاً من توفير عربة مخصصة للطعام مروراً بمطعم بيفستيك للوجبات السريعة النباتية، وصولاً لقوائم الطعام عالمية المستوى في مطعم ميني بار الحائز على نجمتي ميشلان، وختاماً مع مشروع ميركادو ليتل سبين، وجهة تناول الطعام والتسوق الممتدة على مساحة 35 ألف قدم مربع. وتقدم شركة خوسيه أندريس ميديا، التي تأسست في عام 2021، مسلسلات تلفزيونية مكتوبة وغير مكتوبة، وكتب وبودكاست ومحتوى رقمي قصير ومتوسط الطول يركز على القصص والشخصيات في عالم الطعام وهذه الثقافة المميزة والعريقة.

 

ويستقبل مطعم جاليو الضيوف يومياً من الساعة 6 مساءً حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل. لمزيد من المعلومات حول مطعم جاليو أو للحجز، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://www.atlantis.com/dubai/dining/jaleo أو الاتصال على الرقم على  971 4 462 555. ويمكن متابعة صفحة المطعم على منصات التواصل الاجتماعي jaleodubai@

 

 

اخبار ذات صلة