من البناء إلى التصميم .. كيف تقوم شركة ألتيما كابتل ببناء منازل العطلات الفاخرة

بواسطة khalid al rasheed

تميزت مجموعة ألتيما للفنادق الفاخرة بأنها وجهة العائلات من دول مجلس التعاون الخليجي، لما تقدمه من أرقى خدمات الضيافة الفاخرة من خلال بيوت العطلات لتشعرهم بالخصوصية والراحة. وقد قام فريق ألتيما كابتل، بقيادة المؤسس المشارك بايرون باكيوتشي بإنشاء شيء فريد ومبدع يختلف في كل عقار عن الآخر مما تمتلكهم المجموعة في فرنسا، اليونان، وسويسرا.

بالنظر إلى داخل فندق ألتيما ميجيف في فرنسا، ستستمع العائلات بالإقامة فيه إذ ينعكس عليه طابع جبال الألب وقد تم تصميمه بقطع من الخشب القديم إلى جانب بعض من قطع الأثاث التقليدية مثل الفراء الموجود على الأسرّة والعوارض المكشوفة لينقل الشعور الإقامة في الجبل.

ويعلق بايرون باكيوتشي، المؤسس المشارك لفريق ألتيما كابتل قائلاً: “يتم اختيار جميع المواد المستخدمة بدقة لخلق جو دافئ للعائلات من دول مجلس التعاون الخليجي كي يشعروا براحة تامة وكأنهم في منزلهم. نستخدم دائماُ مواد عالية الجودة، والتي يفضل أن تكون مصنوعة على يد حرفيين محليين، مما يسمح لهم لاكتشاف هذه البيئة”.

وفي فرنسا أيضاً، هناك فندق ألتيما كورشوفيل بلفيدير الذي ينفرد بأعلى مستويات من الخصوصية، بدءاً من موقعه في كورشوفيل حيث يستكن في قلب وادي صني الرائع على ارتفاع 1750، ليكون بعيداً عن الحشود. كان العامل الرئيسي في تصميمه المعماري هو موقعه على الجبل وهذا ما كان وراء تصميم نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف لتسمح بدخول مساحات من الضوء الطبيعي ومشاهدة إطلالات الوادي الخلابة. وأفاد باكيوتشي بأنه عند تصميم كل مساحة من مساحات أياً من الفنادق، يكون المنظر دائماً هو الاعتبار الأول الذي يساعد بفهم وهندسة باقي الأجزاء الداخلية معاً.

يختار بعناية كل فندق من فنادق ألتيما مجموعة استثنائية من الأقمشة الرقيقة والغنية والمزخرفة لتزيين الأثاث المصمم الفاخر، كما أنه تم استخدام الرخام في الحمامات، وبالنسبة للجدران فهي مغطاة بالنوبوك، أما المطابخ فهي مصممة خصيصاُ مع أدوات المطبخ الحديثة من Miele وWolf Kitchens، وغرف معيشة بها أرائك مخملية وكراسي استلقاء مصنوعة بشكل حصري لعلامة الفنادق.

فيما يتعلق بمنتجع ألتيما كرانس مونتانا، استوحي طرازه من اليخت الفاخر، ويضم مجموعة من المرافق الاستثنائية، بالإضافة إلى منتجع أليتما الصحي الذي يختلف عن أي منتجع صحي خاص آخر. وصرح باكيوتشي بأنه أراد إنشاء منتجع صحي عالمي المستوى يتناسب بسلاسة مع التصميم الداخلي التقليدي للشاليه ليشعر العائلات من دول مجلس التعاون الخليجي بفخامة المنتجع الصحي والذي يتساوى مع أي منتجع فاخر من فئة 5 نجوم.

تأتي فخامة إنشاء بيوت العطلات من جعلها كلاسيكية أو معاصرة التصميم، مع التركيز على إبقاء مساحة المنزل بسيطة ومستخدم فيها مواد فاخرة.

الجدير بالذكر، أن ألتيما كابيتال هي شركة سويسرية متخصصة في تطوير العقارات الفاخرة والمالك والمشغل لمجموعة فنادق ألتيما، وتتمتع بمحفظة متنامية من الأصول الراقية في مواقع رئيسية.

اخبار ذات صلة