منتجع زويا الصحي الوجهة الأولى للعلاجات الصحية في الإمارات

بواسطة mahdia

 

يقع منتجع زويا الصحي في منطقة الزوراء في عجمان بين أشجار القرم المهيبة والمياه الزرقاء الهادئة، ويُعتبَر الوجهة الأولى للعلاجات الصحية في الإمارات العربية المتحدة إذ يقدّم نهجاً فريداً وشاملاً لتجديد طاقة العقل والجسم.

تأسّس منتجع زويا الصحي لهدف معين، وهو معالجة مشاكل العالم الحديث واتباع الأساليب الوقائية بدلاً من العلاجية، بدون الحاجة إلى الأدوية والمساعدة الخارجية، يعد ملاذاً متميّزاً يمدّ العقل والجسم، والروح بالحماية، والغذاء الصحي، والنشاط.

يعتمد المنتجع أساليب متكاملة وشاملة مع مجموعة من علاجات العافية المُصمّمة لضمان رحلات إستثنائية مخصّصة لتلبّي إحتياجات الجميع. يعتبر التخلص من السموم والصيام العلاجي من الأمور الأساسية لما يقدمه منتجع زويا، بالإضافة إلى العلاج الطبيعىو التأهيلى، و الطبّ التجميلي والتغذية الصحيحة من أجل تعزيز الحيوية والنشاط.

الغرف والأجنحة

يقع المنتجع الصحي المؤلّف من 61 غرفة في الزوراء ويُعتبَر الأوّل من نوعه في المنطقة، إذ يوفر مجموعة واسعة من العلاجات الصحية الشاملة، إلى جانب قائمة طعام نباتية مع بعض الأطباق البحرية وباقة متنوعة من النشاطات الترفيهية.

غرفة بريميوم

مساحة الغرفة: 28 – 36 متراً مربعاً

يدعو المنتجع الصحي ضيوفه إلى الاستمتاع برحلتهم في عالم العافية بين ربوع غرفة فاخرة تعمّها أجواء السكينة والدفء والتناغم. تم تزيين غرف البريميوم بألوان حيادية مع لمسات رقيقة لتعزيز التوازن والاسترخاء، فيتسنّى للضيوف الاستفادة إلى أقصد حدّ من عطلتهم العلاجية.

تتمتّع غرف بريميوم في منتجع زويا الصحي بنوافذ زجاجية ممتدّة من الأرض حتى السقف، فتكشف عن إطلالات بانورامية على ملعب الجولف وغابة القرم.

غرفة سوبريور

مساحة الغرفة: 40 – 45 متراً مربعاً

تتألق هذه الغرفة بتصميم متناسق حيث تتناغم المساحة مع الألوان لضمان تجربة علاجية هادئة، وتأتي مع شرفة خاصة باطلالة على المساحات الخضراء الخلابة لينعم الضيوف بمساحة للخصوصية.

تحتوى الغرفة سوبريور على منطقة جلوس خاصة، وطاولات للزينة وحمّاماتٍ واسعة مزودة بحوض استحمام ودش وأحواض مزدوجة.

جناح ديلوكس

مساحة الجناح: 38 متراً مربعاً

يشكّل جناح ديلوكس في منتجع زويا الصحي امتداداً طبيعياً للمساحات الخارجية من خلال ترّاسه الخاص وينفرد بتصميم مبتكر بعناية لضمان إقامة علاجية مثالية.

يحتضن جناح ديلوكس منطقة جلوس منفصلة، وطاولات زينة وحمّاماتٍ واسعة مجهزّةً بحوض استحمام ودش وأحواض مزدوجة.

جناح ملكي

مساحة الجناح: 80 متراً مربعاً

يُعتبَر الجناح الملكي في منتجع زويا الصحي خياراً مثالياً للاستمتاع بإقامة لا تُنسى، إذ يوفّر أعلى مستويات الخصوصية والراحة مع الاهتمام بأدقّ تفاصيل الرفاهية. 

يضمّ الجناح الملكي سبا صحي خاصاً به يشمل مرافق عديدة منها الحمّام تركي وساونا بالأشعة تحت الحمراء وغرفة بخار لضمان تجربة علاجية استثنائية. كما يضم غرفة تدليك مخصّصةً للإسترخاء التام والراحة داخل جناح.

رحلة الضيوف

تتمثّل خبرة منتجع زويا الصحي في الكشف عن العوامل الكامنة وراء التحديات التي يواجهها الضيوف وطريقة علاجها وتحسين صحّتهم بشكل عام. من هنا، تمّ إعداد تسعة برامج علاجية متوفرة في المنتجع الصحي بالتعاون مع أخصائيّين طبيّين وخبراء في مجال الصحة، بحيث تدمج عدة علاجات في رحلة واحدة شاملة ومتكاملة مُصمّمة وفقاً لاحتياجات الضيوف وأسلوب حياتهم بهدف تعزيز صحّتهم وتجديد نشاطهم.

تتطلّب البرامج العلاجية إقامةً لمدّة ليلتَين على الأقل. تبدأ من اللحظه التى يصل بها الضيوف، ليخضعون لتقييم شامل على يد الأخصائيّين الطبيّين والخبراء في مجال الصحة بالمنتجع، وعلى ضوئه يتمّ ابتكار رحلة مُصمّمة لتلبية احتياجات كلّ ضيف بما يناسب أسلوب حياته.

برامج علاجية

يجمع منتجع زويا الصحي ما بين العلوم الطبّية المتطوّرة الفريدة وتقنيات العلاج الطبيعى والتغذية الصحية، لمدّ الجسم بالمغذّيات المناسبة له وتزويد الذهن بالنشاط. كما يلجا أيضاً إلى أحدث ما توصّل إليه عالم التجميل من أجل مساعدة الضيوف على استعادة نضارة بشرتهم والحفاظ على مظهر شبابي طبيعي بدون حلول جراحية. وقد تمّ تصميم البرامج العلاجية المتاحة في المنتجع الصحي بعناية بالتعاون مع أخصائيّين طبيّين وخبراء في عالم الصحّة.

تتوفّر البرامج العلاجية على مدار السنة بدءاً من إقامة لمدّة ليلتَين على الأقل، كما انه ينصح بالإقامة لمدّة 6 ليالٍ أو أكثر للحصول على أفضل النتائج. كذلك، يستطيع الضيوف تمديد إقامتهم وفقاً لاحتياجاتهم. و تقدم البرامج في منتجع زويا الصحي الإقامه بغرف فاخرة، والمأكولات والمشروبات، و مجموعه مختارة من علاجات السبا، وبرامج العافية، وتمارين اللياقة البدنية، ناهيك عن الفحوصات الطبية والتحاليل والعلاجات حسب أهداف البرنامج، وورش العمل والمحاضرات.

يتوفر في منتجع زويا الصحي تسعة برامج علاجية، ويقدّم خيار برنامج خاص مُصمّم وفقاً لاحتياجات الضيوف. 

تشمل البرامج العلاجية:

  • برنامجاً لاستعادة العافية (ليلتان)
  • برنامجاً للتخلّص من السموم (6 ليالٍ)
  • برنامجاً لإدارة الوزن (6 ليالٍ أو 14 ليلةً)
  • برنامجاً لتجديد الشباب (6 ليالٍ)
  • برنامجاً لتعزيز اللياقة البدنية (6 ليالٍ)
  • برنامجاً للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل (6 ليالٍ)
  • برنامجاً لمقاومة علامات التقدم في العمر (6 ليالٍ)
  • برنامجاً لدعم وظائف الكبد (6 ليالٍ)
  • برنامجاً لدعم الجهاز المناعي (6 ليالٍ)

الصحّة والعافية

تحسين الصحّة

يقدّم منتجع زويا الصحي برامج عافية مُصمّمة بعناية لتحسين الصحّة ورفع مستوى السعادة. يستطيع الضيوف اختيار أيّ من البرامج المخصّصة لتحسين الصحّة (لمدة 6 ليال على الأقل) فيما يستمتعون بالراحة والرفاهيه خلال إقامتهم، حتى يحصلو على الكثير من النتائج المثبتة مثل تحسين عملية الهضم، وتحسين البشرة لتصبح أكثر صحة ولمعاناً، وتعزيز عملية الأيض وتقوية الجهاز المناعي.

إلى جانب كلّ هذه الفوائد البدنية، سيغادر الضيوف مرافق العافية التابعة للمنتجع الصحي حاملين معلومات هامة عن كيفية الاستمتاع بحياة و التمتع بصحة جيدة و الشعور بالسعادة.

سوف يتولّى الفريق الطبي المتخصّص والخبراء في مجال العافية المتواجدون في المنتجع توجيه الضيوف وتزويدهم بأفضل البرامج التي تلبّي احتياجاتهم لينطلقوا في رحلتهم العلاجية نحو التعافي الشامل. فبعد الخضوع لتقييم صحّي مفصّل، سيحصل الضيوف على برنامج الصحي المثالي الذي تمّ تصميمه خصيصاً لهم.

يوفّر مركز التشخيص في عيادة زويا علاجات طبيعية ترتكز على المعادن والفيتامينات خالية من الغلوتين والمواد الحافظة يتمّ حقنها في الأوردة، نذكر منها مكافحة الشيخوخة، مكافحة الإرهاق والإجهاد، فضلاً عن علاجات لدعم الوظائف الذهنية، والجهاز المناعي ووظائف الكبد.

يضم المنتجع عدة خدمات اخرى والتي تشمل الطب العام الشمولي والطب التكاملي، والاختبارات المخبرية، وعلاجات التنقيط الوريدي، والمكمّلات الطبيعية، والتشخيصات، وعلاجات تنظيف القولون، والساونا بالأوزون، وحجرة علاجات التبريد (كريوثيرابي)، و العلاج بالأكسجين.

العلاج الطبيعى و أعادة التأهيل

يضمّ فريق خبراء الرعاية الصحّية في منتجع زويا معالجين فيزيائيّين ألمانيّين مُعتمَدين عالمياً، ومعالجين رياضيّين، وخبراء مسّاج وأخصائيّين متمرّسين في التدريب العلاجي يتمتعون بخبرة واسعة في مجال فحص وعلاج مجموعة واسعة من الاختلالات والإعاقات الجسدية.

يعتمد المنتجع نهجاً وقائياً شاملاً ومتكاملاً يجمع ما بين أساليب العلاج الفيزيائي الألماني الكلاسيكي والتقنيات المستقاة من التدريب العلاجي والتدريب القائم على الأدلّة (أساليب غير نشطة، بما فيها العلاج بالتدريب الطبي، والعلاج بالكهرباء، والعلاج اليدوي والكريوثيرابي).

التجميل ومكافحة علامات التقدّم في السن

يعتمد منتجع زويا الصحي على التكنولوجيا المُبتكرة غير الجراحية في الطبّ التجميلي والتجديدي لاستعادة النضارة والحفاظ على مظهر شبابي طبيعي، فيحقّق بذلك أهداف التجميل ومكافحة الشيخوخة بواسطة نهج فريد من نوعه. يحرص منتجع زويا الصحي على تقديم علاجات آمنة بأقلّ قدر من الإجراءات الجراحية لمساعدة الضيوف على تحقيق أهدافهم في عالم الجمال ومكافحة علامات التقدّم في السنّ، فيوفّر مجموعةً واسعةً من علاجات الوجه والجسم، بما فيها علاجات ترتكز على طبّ الجلد، وعلاجات الليزر وتجديد البشرة، وعلاج شدّ بشرة الوجه غير الجراحي، ونحت الجسم، والفيلر والبوتوكس، والتقشير، وعلاج البشرة بالإبر، والعلاج بحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية، وعلاجات الميزوثيرابي، والتدليك بمضخة الشفط ®SPM، وعلاج تقشير البشرة وتحليل البشرة.

تجارب السبا والعافية

ستساعد جميع العلاجات المميّزة المتوفرة بالسبا في منتجع زويا الصحي على إعادة التوازن إلى الذهن والجسم، لاسيّما من خلال جلسات التدليك للتخلّص من الإجهاد والتوتر و علاجات تقشير البشرة وطقوس الاستحمام. فهنا في منتجع زويا، سيهتمّ المعالجون الشاملون المعتمَدون والمتخصّصون بالضيوف ليقدّموا لهم تجربة علاجية استثنائية.

يضم منتجع زويا مرافق سبا تمتدّ على مساحة واسعه تبلغ 1500 متر مربّع تضم 11 غرفة للعلاجات الخاصة، وتوفّر مجموعةً واسعةً من العلاجات بما فيها العلاج المائي، والساونا بالأشعة تحت الحمراء، والساونا الفنلندية، والحمّام التركي، ومساج الفيشي المائي وغرفة فرك البشرة، وحمّام البخار، ومسبحين داخليين مع مياه باردة ودافئة، ناهيك عن مساحات خاصة للنساء وللرجال وللأزواج، وعلاجات للوجه وباقة واسعة أيضا من علاجات الجسم والعلاجات التجميلية.

اللياقة البدنية والاستجمام

يحرص المركز الطبّي للياقة البدنية ضمن منتجع زويا الصحي على توفير بيئة آمنة تشمل أحدث المعدّات الألمانية ومدربين ذوي المعرفة بالمخاطر الطبّية ومبادئ التمارين الآمنة لمساعدة الضيوف على تحقيق أهدافهم في مجال اللياقة البدنية والعافية. تشكّل إستعادة العافية جزءاً أساسياً في أي خطة تمارين رياضية حيث أنّها تتيح للعضلات الوقت الكافي للتعافي وتساعد على منع الإصابات والمضاعفات التي قد تنشأ عن ممارسة التمارين الرياضية مع وجود ألم في العضلات. 

يدعو منتجع زويا الصحي ضيوفه إلى إيجاد الدافع للنجاح مع صفوف  اللياقه البدنية المفعمة بالطاقة والتي يقودها خبراء في التدريب الرياضي يستخدمون أحدث التقنيات. ففي ظلّ الصفوف الجماعية التي تُقام بين ربوع منتجع زويا الصحي، تغدو التمارين الرياضية أكثر متعةً وفعاليةً وسط أجواء ملؤها السلامة والأمان. 

المطعم

يحرص المطعم في منتجع زويا الصحي على استخدام المكوّنات الموسمية الطازجة و الأسماك فحسب، إذ يعتمد “سياسة الطعام الواعي” التي تحوّل المكوّنات الرائعة إلى تجارب طهي علاجية. يجمع أخصائيّو التغذية والطهاة بين المكونات الصحية لابتكار قوائم طعام فاخرة مصمّمة خصيصاً لتلبية احتياجات الضيوف ومتطلبات البرامج الصحية المتاحة لضمان أفضل نتائج من التجربة. وتشمل الأطباق المميّزة عصائر باردة الغنية بالإنزيمات فضلاً عن سلطات عضوية مغذية وحلويات منخفضة السعرات الحرارية وخالية من الكربوهيدرات والسكر.

أوقات تقديم الطعام:

الفطور – من الساعة 8 صباحاً حتى 10.30 صباحاً  

الغداء – من الساعة 12.30 بعد الظهر حتى 3 بعد الظهر

العشاء – من الساعة 6 مساءً حتى 9 مساءً

 

 

    

 

   

 

 

    

   

   

 

 

اخبار ذات صلة