أول سيارة BMW XM على الإطلاق

معا ستمرار احتفالات شركة BMW M GmbH بالذكرى الخمسين لتأسيسها، فإنها تقدم لنا أول سيارة عالية الأداء على الإطلاق مزودة بنظام قيادة كهربائي. وتتمتع سيارة BMW XM بقدرات ديناميكية هائلة بفضل النظام الهجين المدمج الذي يشتمل على محرك بنزين بثمانية أسطوانات، ومحرك كهربائي قوي للغاية. يجتمع نظام القيادة الهجين M HYBRID المطور حديثاً، والتصميم الفائق، والتفاصيل الفاخرة والمتطورة داخل سيارة BMW XM معاً لتقديم معنى جديد لمفهوم مركبة الأنشطة الرياضية (SAV) ضمن فئة السيارات عالية الأداء التي ستنقل مزايا M الفريدة من نوعها إلى مجموعات وأسواق مستهدفة جديدة.

ومن أبرز ما يميز حملة العلامة التجارية في الذكرى السنوية لتأسيسها، هو أن سيارة BMW XM تعتبر أيضاً أول سيارة BMW M أصلية منذ إطلاق BMW M1. وقد استلهمت التفاصيل المجهزة بدقة في التصميم الخارجي لسيارة SAV عالية الأداء من السيارة الرياضية الأسطورية ذات المحرك المتوسط. وسيبدأ إنتاج سيارة BMW XM في مصنع BMW Group Spartanburg في الولايات المتحدة الأمريكية في ديسمبر 2022 قبل أن تصل إلى الوكلاء في الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم في ربيع عام 2023.

وفي تعليق له، قال الدكتور حميد حقبروار، المدير الإداري لمجموعة BMW الشرق الأوسط: “يشهد هذا اليوم إنجازاً بالغ الأهمية، مع تقديم سيارة BMW XM، التي تعد أقوى سيارة إنتاج من BMW على الإطلاق. طورت سيارة BMW XM مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط، وهي تجمع بشكل مثالي بين أفضل ما في فئتي X وM ضمن شكل جديد تمامًا من الفخامة والشعور بالمساحة الداخلية. كما أن هذه السيارة تعتبر أيضًا أول طراز هجين من BMW M، في لحظة فارقة في رحلتنا نحو التنقل الكهربائي“.

نظام المحرك الهجين M HYBRID لأداء مذهل وقيادة دون انبعاثات ضمن النطاق المحلي.

يوفر نظام الدفع M HYBRID في سيارة BMW XM ناتج قوة إجمالي يبلغ 480 كيلو واط/ 653 حصان (تنتج عن مزيج من محرك الاحتراق بقوة تصل إلى 360 كيلو واط / 489 حصان ونظام الدفع الكهربائي بقوة تصل إلى 145 كيلو واط / 197 حصان). وهي مدعومة بمحرك ثماني الأسطوانات مطور حديثاً وعالي السرعة ومزود بتقنية الشاحن التوربيني المزدوج M TwinPower Turbo المتطور. تتميز الوحدة التي تبلغ سعتها 4.4 لتر بنظام عادم مزدوج، وعملية محسنة لفصل الزيت.

محرك وقود واحد، محرك كهربائي واحد، ثلاثة أوضاع تشغيل، دفع رباعي.

يوفر التفاعل الذكي بين محرك الوقود والمحرك الكهربائي تجربة أداء فائقة تستحق شارة M في جميع الظروف أثناء القيادة. يظهر من خلال التراكم الهائل للقوة التي تبدأ على الفور وتستمر طوال نطاق الدورات. تتسارع سيارة BMW XM من صفر إلى 100 كم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) خلال 4.3 ثانية، يصحب ذلك صوت جذاب وأنيق من وحدة الدفع بثماني أسطوانات.

يستخدم مفتاح M Hybrid الموجود في الكونسول الوسطي لاختيار واحد من ثلاثة أوضاع تشغيل، ومن ضمنها الوضع الكهربائي “ELECTRIC” للتنقل بدون انبعاثات ضمن نطاق محلي بسرعات تصل إلى 140 كم / ساعة (87 ميلاً في الساعة) ولمسافة قصوى تبلغ 82-88 كم (51 – 55 ميلاً) * في دورة WLTP. ويرجع الفضل في ذلك إلى بطارية الليثيوم أيون عالية الجهد المثبتة في الجزء السفلي من السيارة، والتي توفر 25.7 كيلو وات في الساعة من الطاقة القابلة للاستخدام. تتيح وحدة الشحن المدمجة في سيارة BMW XM شحن التيار المتردد حتى 7.4 كيلو واط.

تم تطوير الصوت الكهربائي المميز BMW IconicSounds Electric بالتعاون بين مجموعة BMW والمؤلف الموسيقي الشهير في عالم الأفلام هانز زيمر لإنشاء صوت دعم مناسب عند توصيل طاقة المحرك الكهربائي. يوفر صوت المحرك الكهربائي الخاص بـM ردود فعل أصلية لكل حركة على دواسة الوقود عند القيادة في وضع التشغيل الخالي من الانبعاثات ضمن النطاق المحلي. وفي حال تم تحديد إعداد Sport، أو Sport Plus أثناء تشغيل نظام القيادة في الوضع الهجين “HYBRID”، فإن صوت التعزيز يؤكد المساعدة الكهربائية التي يتم توفيرها لمحرك الاحتراق.

تصميم مميز يعبر عن الحضور والأداء

يجسد التصميم الخارجي لسيارة BMW XM أفضل تعبير عن التفرد والحضور والأداء. وتتمتع سيارة XM بطابع فريد وخاص بفضل أبعاد سيارة SAV الحديثة، وتفاصيلها القوية، وطولها الممتد، ومزايا التصميم النموذجية لعلامة M، والمظهر الأمامي ذي التصميم المبتكر والمخصص لطرازات الفئة الفاخرة من BMW، واللمسات الإضافية.

المقصورة الداخلية: مقصورة قيادة تركز على السائق، ومقاعد M فاخرة في الخلف.

يستمر الأسلوب المعبر للتصميم الخارجي في سيارة BMW XM إلى التصميم الداخلي. وقد صممت مقصورة القيادة والمقاعد الأمامية بالكامل لتؤكد على التجربة النشطة للقيادة. إن الشعور بالرحابة، واستخدام المواد عالية الجودة وفخامة التصميم تحول الجزء الخلفي من سيارة BMW XM إلى صالة M حصرية. كما تبرز بطانة السقف الفريدة من نوعها بهيكلها ثلاثي الأبعاد، و100 وحدة LED للإضاءة. الإضاءة المحيطة والتحكم التلقائي في المناخ بأربع مناطق ونظام الصوت المحيطي Harman Kardon ونظام السفر والراحة كلها من ضمن المزايا القياسية أيضاً.

الشاسيه: أوسع نطاق ممكن بين الديناميكية والراحة في المسافات الطويلة.

يعكس المزيج الفريد من متعة القيادة والرفاهية في مقصورة BMW XM تجربة القيادة المعروضة. تتيح أنظمة الهيكل المتطورة مع الضبط الخاص بعلامة M للسيارة تقديم أوسع نطاق ممكن بين ديناميكية M المميزة وراحة القيادة في هذه الفئة. ويمكن للسائقين أيضاً تخصيص إعدادات السيارة عبر قائمة M Setup. ويساهم التطبيق المتكامل لجميع أنظمة توليد القوة والشاسيه على أنواع مختلفة من الطرقمن القيادة الحضرية إلى الطرق الريفية إلى الطرق السريعةفي ضمان النتائج والحلول المعززة في جميع الأوقات.

مجموعة متنوعة لا مثيل لها من أنظمة المساعدة للسائق.

تفتخر سيارة BMW XM بتقديم أكبر مجموعة من أنظمة مساعدة السائق، ضمن المزايا القياسية والاختيارية بالمقارنة مع أي سيارة عالية الأداء من BMW M GmbH. تشمل المواصفات القياسية مساعد القيادة، الذي يشمل تحذير الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة المسار، مع العودة إلى المسار بمساعدة التوجيه، ونظام تجنب خطر التصادم، ومساعد التنبيه، ونظام معلومات حدود السرعة. يجمع برنامج Driving Assistant Professional الاختياري بين مثبت السرعة النشط ووظيفة التوقف والسير مع مجموعة من المزايا الأخرى، ومن ضمنها مساعد التحكم في التوجيه والمسار، والتعرف على إشارات المرور، ومساعد تحديد السرعة التلقائي، والملاحة النشطة.

تجربة قيادة مخصص بلمسة زر واحدة.

تتميز لوحة التحكم في الكونسول الوسطي ضمن سيارة BMW XM بمجموعة من الأزرار والمفاتيح الخاصة بالطراز لإضفاء الطابع الشخصي على تجربة القيادة بعدة طرق. ولأول مرة، يتضمن ذلك مفتاح M Hybrid، الذي يستخدم لتحديد وضع التشغيل المطلوب لنظام القيادة. ويمكن للسائقين الاختيار بين أوضاع HYBRID، وELECTRIC، وeCONTROL.

يتم استخدام مفتاح آخر لتحديد وضع M. عندما يتحول السائقون من إعداد الطريق الافتراضي إلى الوضع الرياضي، فإن التدخلات من أنظمة مساعدة السائق تقتصر فقط على الوظائف الأساسية المطلوبة للقيادة الرياضية، كما هو الحال مع المحتوى المعروض في شاشة المعلومات.

برنامج BMW Live Cockpit Professional وشاشة العرض على الزجاج الأمامي كميزة قياسية.

تتضمن المزايا القياسية في سيارة BMW XM أيضاً برنامج BMW Live Cockpit Professional، الذي يجلب معه إصدار M الخاص من أحدث جيل لنظام BMW iDrive المتطور في السيارة. واستناداً إلى نظام التشغيل BMW 8، فهو يتضمن شاشة BMW المنحنية والتي تضم شاشة عرض معلومات قياس 12.3 إنشاً، وشاشة تحكم مع شاشة قياس 14.9 بوصة.

يعد نظام الملاحة في خرائط BMW القائم على السحابة ميزة أخرى في برنامج BMW Live Cockpit Professional. ويتيح خيار BMW Digital Key Plus للعملاء قفل وفتح سيارتهم الجديدة من طراز BMW XM باستخدام جهاز آيفون الخاص بهم عن طريق تقنية الراديو فائقة الاتساع (UWB) المعززة بالأمان. كما أن دمج الهاتف الذكي لنظامي Apple CarPlay®، وAndroid Auto™، ووظيفة تعريف BMW المخصصة، وeSIM المصممة لتقنية الهاتف المحمول 5G كلها متاحة للاستخدام في BMW XM.

*جميع الأرقام المتعلقة باستهلاك الوقود/الطاقة الكهربائية والانبعاثات والمدى الكهربائي مؤقتة. جميع متغيرات الطراز المذكورة، وميزات المعدات، والبيانات التقنية واستهلاك الوقود/الطاقة الكهربائية وأرقام الانبعاثات تتعلق بالعرض في السوق الألمانية. الأبعاد والقياسات تشير إلى المركبات ذات التكوين الأساسي في ألمانيا. قد تختلف وفقاً لحجم العجلة/الإطارات والعناصر الاختيارية