منتجع وسبا دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان يطبق ممارسات بيئية مستدامة وينجح في منع 684 كجم من البلاستيك من الدخول الى محيطات العالم

 

تكريماً لليوم العالمي للمحيطات، والذي يُحتفل به سنوياً في الثامن من يونيو، يفتخر منتجع وسبا دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان الإعلان عن نجاح الفندق في منع 60,000 زجاجة بلاستيكية تزن 684 كجم من دخول المحيط.

جاءت هذه المبادرة  بالشراكة مع  شركة “أوشن بوتل” التي  جمعت 11.4 كجم من البلاستيك من المحيط أو أزالت ما يعادل 1000 × 500 مل من الزجاجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد من محيطات العالم مقابل كل زجاجة من زجاجاتها التي  يتم شراؤها. حيث يقوم السكان المحليون في المجتمعات الساحلية باستبدال البلاستيك بالمال من خلال نظام مصرفي منظم لكي يتمكنوا من الوصول إلى التمويل الأصغر والرسوم الدراسية والرعاية الصحية وغيرها من الضروريات الرئيسية التي يحتاجونها.

وكجزء من استراتيجية هيلتون للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والسفر الهادف، وتماشياً مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs)، التزم منتجع وسبا دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان بزيادة تأثيرهُ الاجتماعي والحد من تأثير المنتجع على البيئة بحلول عام 2030.

حيث إن مفهوم السفر الهادف والمتكامل يتم تطبيقهُ على كل جانب من أعمال الفندق، بما في ذلك التدابير والممارسات اليومية وسلسلة التوريد، فضلاً عن المشاركة مع المجتمعات التي تهدف إلى إعادة تعريف السفر المستدام والنهوض به على مستوى العالم.

منذ بداية عام 2022، حرصَ منتجع وسبا دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان على أن يكون في طليعة المنتجعات التي تطبق مفهوم الإستدامة، وتساهم في حماية الكوكب من خلال الحد من انبعاثات الكربون التي تعادل 2961 سيارة على الطريق، وقللت كذلك استهلاك المياه بما يعادل 332 حمام سباحة في الألعاب الأولمبية، فضلاً عن خفض الطاقة بما يعادل 1,696 منزلاً يعمل بالطاقة.

وتعليقاً على هذه الشراكات ومبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، قال بيتر فان بيجن، المدير العام لمنتجع وسبا دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان: “نهدف من خلال شراكتنا الإستراتيجية مع المنظمات المستدامة الأساسية إلى استكشاف فرص جديدة ومبتكرة للحد من بصمتنا البيئية، وبالتالي تطوير إقتصاد دائري قوي. لذا فإنَ شراكتنا مع شركة أوشن بوتل هي إحدى المبادرات الصديقة للبيئة لحماية قاع المحيط عن طريق منع دخول مواد البلاستيك الضارة إليهِ، كذلك نحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذا الاقتصاد الجديد الذي يهدف إلى إعادة تصميم المنتجات لتكون أكثر متانة وقابلة لإعادة الاستخدام وإعادة التدوير. ”

علاوةً على ذلك، أطلقَ منتجع وسبا دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان مؤخراً عروضاً لاجتماعات الأعمال المحايدة للكربون، بالشراكة مع المؤسسة الاجتماعية ساوث بول، والذي سيسمح للفندق من تعويض البصمة الكربونية ونطاق انبعاثات الكاربون على المستوى الثالث لجميع اجتماعات العمل التي تتكون من عشرة مندوبين أو أكثر.

ولتتبع الجهود الرامية إلى الحد من البصمة البيئية، يستخدم المنتجع  نظام هيلتون لإدارة أداء المسؤولية المؤسسية الحائز على الجوائز، بتطبيق تقنية LightStay التي تقدر كمية استهلاك الطاقة والمياه والكربون والنفايات في كل اجتماع.  أما بالنسبة للمسافر المستدام، فان أداة حساب تأثير الاجتماع من تقنية LightStay تمنحهُ الفرصة لرؤية البصمة الكربونية المقدرة باستخدام  بيانات المرافق المحددة للفندق.