ميديا وتكييف تطلقان تقنية تبريد ذكية

ميديا وتكييف تطلقان تقنية تبريد ذكية تستفيد منها بنى تحتية متعددة في المنطقة

 مع الطلب المتزايد على الطاقة وتسارع وتيرة التوسع الحضري بشكل غير مسبوق بسبب الارتفاع الكبير في أعدد سكان العالم، تتزايد رغبة المطورين العقاريين والملّاك في التحقق من كفاءة الموارد وذلك بهدف التخفيف من انبعاثات الكربون والالتزام بتحقيق أهداف صافي الانبعاثات الصفرية. وللتصدي لهذه التحديات، قامت شركة”ميديا بيلدينغ تيكنولوجي” بطرح سلسلة V8 الجديدة لأنظمة تدفق المبردات المتغيرة في دولة الإمارات والتي تعتزم فيها وضع مخطط جديد لتطوير الحلول الذكية، لتقدم بذلك الأفضل في صناعة أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء من حيث الراحة والكفاءة في استهلاك الطاقة.

وبدورها ستقوم “تكييف”، الشركة الرائدة في حلول التكييف والتبريد في دولة الإمارات بتقديم حصري للسلسلة الجديدة (V8).

وبهذه المناسبة قال طارق الغصين، الرئيس التنفيذي لشركة تكييف: “يُشكل التبريد 10٪ من الاستهلاك العالمي للكهرباء وما يقرب من 4٪ من الانبعاثات السنوية المسببة للاحتباس الحراري. يمثل المناخ في المنطقة تحديًا كبيرًا، لذا بات من الضروري إيجاد طرق أكثر فاعلية وكفاءة في أنظمة التبريد لمواجهة مثل هذه التحديات. حيث إن هذه الابتكارات الحديثة في تقنيات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء كالتي تقدمها شركة ميديا (V8) تقود إلى وضع الاستدامة على الطريق الصحيح من خلال التركيز على أهمية التبريد الواعي، كما تساهم في دعم مبادرة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 “. 

وتماشيًا مع الاتجاه العالمي نحو مستقبل مستدام، استطاعت سلسلة V8 تقديم نظام يشمل على الميزات الرئيسية والتقنيات المتطورة التي تلبي متطلبات المستهلكين وتساعد في الحد من الانبعاثات الكربونية. حيث تحقق هذه السلسلة التي تم إطلاقها مؤخرًا انخفاضًا كبيرًا في البصمة الكربونية وتعزز من الكفاءة في استخدام الطاقة، مما يوفر للمستخدمين جو مريح وهادئ من حيث درجات الحرارة والرطوبة وتدفق الهواء وجودة الهواء الداخلي.

يتم التحكم في درجات الحرارة المثالية وتدفق المبرد وحجم الهواء للوحدات الداخلية في السلسلة V8 عن طريق الخوارزميات الذكية المدمجة. حيث يتم تحليل بيانات التشغيل عن طريق نظام الذكاء الاصطناعي، على سبيل المثال، يتمكن النظام من الاستشعار بالعديد من المشاكل كانسداد الأوساخ داخل المبادل الحراري وضعف المبردات، فيقوم بالتنبيه مباشرةً إلى ضرورة القيام بأعمال الصيانة، وبذلك يتم الحفاظ على الطاقة خلال دورة الحياة الكاملة لأنظمة تدفق المبردات المتغيرة.

تقوم السلسلة V8 بمعالجة العديد من نقاط الضعف في الصناعة من خلال توفيرها لعدة تقنيات رائدة مثل “شيلد بوكس” و”سوبر سينس” و”هايبر لينك”

يُعتبر “شيلد بوكس” صندوق مغلق للتحكم الكهربائي تم تزويده بمستوى حماية IP55 والذي يضمن عدم حدوث فشل في التحكم الإلكتروني ينجم عن مسببات مناخية قاسية. حيث يتم ضمان التبريد الموفر للطاقة الناتج عن الأجزاء الإلكترونية بفضل التقنية التي توفرها قناة التبريد الصغيرة إلى جانب مراوح التبريد.

وبعد إجرائها لأبحاث واسعة، قامت شركة ميديا بتطوير تقنية ” هايبر لينك” المبتكرة لشريحة الاتصال في سلسلة V8. حيث تعمل الشريحة كداعم في حالات انقطاع الطاقة والاتصال، لتضمن بذلك استمرار عمل نظام التشغيل

ولضمان استمرار وصول التحذيرات في حال حصول أخطاء دقيقة، تم تزويد سلسلة V8 بتقنية “سوبر سينس” التي تقدم بيانات تحليلية عن حالة الوحدات وذلك بفضل وجود 19 مستشعر مدمج. هذا يؤدي إلى القيام بخدمات الصيانة في الوقت المناسب ويحسن من متوسط الوقت اللازم في الصيانة، وبذلك توفر هذه التقنية المزيد من الحلول في مواجهة تحديات التشغيل.