افتتاح مدرسة ون وورلد العالمية السنغافورية في الرياض

تحت رعاية الهيئة الملكية لمدينة الرياض، تفتتح مؤسسة المدارس العالمية المعروفة في سنغافورة أول حرم جامعي لها في عاصمة المملكة العربية السعودية في سبتمبر 2022. ومن المقرر أن تكون مدرسة ون وورلد الدولية المدرسة الرابعة التي تُؤسس في الرياض في إطار برنامج جذب المدارس الدولية الذي تبنته الهيئة الملكية لمدينة الرياض، والتي تستهدف استقطاب المدارس الدولية إلى عاصمة المملكة العربية السعودية، بالشراكة مع وزارة الاستثمار ووزارة التعليم بالمملكة.

تضفي المدارس الدولية التي يستقطبها البرنامج على نظام التعليم في الرياض التنوع المطلوب، وتمثل المناهج وأنظمة التدريس والتعلم المعترف بها على مستوى العالم، كما تقدم أفضل الممارسات التي تعتمد على الخبرة. يعد برنامج جذب المدارس الدولية جزءًا من برنامج المقر الإقليمي للمملكة، والذي يحفز الشركات على إنشاء مقارها الإقليمية بالمملكة العربية السعودية. وحتى الآن، حصلت 44 شركة عالمية على تراخيص لنقل مقارها الإقليمية إلى الرياض.

صرح السيد/ مازن تمار، رئيس قطاع التعليم بالهيئة الملكية لمدينة الرياض بقوله: يعتبر استقطاب المؤسسات العالمية المرموقة كما هو الحال مع مدرسة ون وورلد العالمية خطوة هامة في منظومة الرياض لإنشاء نظام تعليمي على مستوى عالمي، وهي بدورها نقلة نوعية في سبيل تحسين الفرص التعليمية لجميع سكان الرياض.

تدير مؤسسة المدارس العالمية في الوقت الراهن 26 حرمًا جامعيًا في 8 دول بما يربو على 25,000 طالب من 70 جنسية مختلفة. وقد حازت مؤسسة المدارس العالمية على 350 جائزة دولية في مجالات التميز التعليمي والصحة والسلامة والتعلم الاجتماعي والعاطفي، والتميز التنظيمي من المؤسسات المانحة للجوائز الرائدة عالميًا؛ ومن ثم، فقد صُنفت المؤسسة في موسوعة الأرقام القياسية العالمية في لندن، المملكة المتحدة وسويسرا عام 2021 كأكثر شبكة من المدارس حصولًا على الجوائز عالميًا. وتقدم مدرسة ون وورلد العالمية برامج تعليمية شاملة ومتكاملة تشمل الفنون والرياضة والموسيقى واللغات، كما توفر مناهج تعليمية مخصصة لمراحل مختلفة من التطور خلال مرحلة البكالوريا الدولية وبرنامج الصفوف الدراسية الابتدائية والمنهج الأمريكي على أساس المعايير الأساسية المشتركة بالدولة ومعايير علوم الجيل القادم.

كما صرح أتول تيمورنيكار، رئيس مؤسسة المدارس العالمية قائلًا: “تؤمن مدرسة ون وورلد العالمية تمامًا بالتعليم الشامل لتنشئة الجيل القادم ليكونو ذوي خبرات عالمية. كما طورت المدرسة سبل التعليم لديها لتلبية الاحتياجات دائمة التطور. وستطبق المدرسة المقرر إنشائها في الرياض فلسفة مدرسة ون وورلد العالمية التي تلتزم بجودة التعليم، وستمنح الطلاب الأسس السليمة لينطلقوا في مسيرتهم لتحقيق النجاح على المستوى الدولي مستقبلًا.”

حصلت مدرسة ون وورلد الدولية على تقدير من منظمات معروفة مثل منظمة الجودة في آسيا والمحيط الهادئ لممارساتها المبتكرة في المناهج الدولية. كما تتمتع المؤسسة بسجل حافل في إنشاء بيئات تعليمية مدعومة بالتكنولوجيا وتوفير مناهج لغوية وثقافية متنوعة للطلاب في سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وكمبوديا وتايلاند والهند والإمارات العربية المتحدة وماليزيا.

تقدم المدرسة بنية تحتية حديثة ومتطورة في بيئة رقمية مصممة لتطوير قدرات التعلم في القرن الحادي والعشرين لإثارة فضول الطلاب للاستكشاف وفتح آفاق جديدة لتطبيق المناهج التعليمية كخبرات في العالم الحقيقي. من خلال التعلم القائم على الرياضة والمهارات، سيتمكن الطلاب من صقل مواهبهم المتأصلة واكتساب كفاءات جديدة. وتشمل مجموعة البرامج المقدمة التشفير وعلوم الإنسان الآلي والتصميم والتكنولوجيا والدراسات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

سيكتسب طلاب مدرسة ون وورلد الدولية في الرياض خبرات جديدة من خلال التعرف على أقرانهم وخبراء وأعضاء هيئة التدريس من شبكة التعليم العالمية التابعة لمؤسسة المدارس العالمية من خلال الأنشطة المشتركة بين المدارس وداخل الحرم الجامعي والأنشطة الدولية ليتسنى لطلابنا بناء خبرات قوية وعقول على المستوى العالمي. يرتكز العرض التعليمي الذي تقدمه مؤسسة المدارس العالمية على البرامج القيِّمة التي تعزز الذكاء العاطفي وتشجع الوعي وتمنح الطلاب متطلبات الازدهار في بيئات تتسم بالتنوع الثقافي.

وقد صنفت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية نظام التعليم في سنغافورة كأحد أفضل أنظمة التعليم في العالم، كما أنه تصدر الخمسة مراكز الأولى في تحقيق النتائج التعليمية من خلال كل من برنامج تقييم المدارس الدولية وتوجهات دراسة الرياضيات والعلوم الدولية.

لمزيد من المعلومات حول مدرسة ون وورلد الدولية في الرياض؛ يرجى زيارة الموقع: https://riyadh.owis.org/