يوم الأرض: أعمال فريدة تعمّق معرفة أطفالكم بكوكب الأرض

يتميز كوكبنا بغناه بالطبيعة الخلابة والكائنات المذهلة، إلا أن تغير المناخ يهدد الحياة التي نعرفها اليوم. وبمناسبة يوم الأرض، تقدم نتفليكس مجموعة One World Infinite Wonder التي تتضمن أكثر من 100 مسلسل وفيلم حول تغير المناخ وتراجع البيئة الطبيعية وكيفية مواجهة هذه التحديات والتعامل معها. تأخذنا المجموعة في رحلة مذهلة إلى عالم المخلوقات الغامضة والشعب المرجانية الملونة لتظهر روعة الطبيعة بأبهى حلّة، وتساعد العائلات والمعلمين على الدخول في حوارات مهمة وملهمة للأطفال تغرس فيهم روح المبادرة لإيجاد حلول مفيدة لمواجهة تغير المناخ، ومن دون بث اليأس أو الخوف في نفوسهم.

وإليكم أبرز 10 أعمال تضمها المجموعة، والتي تشمل أفلامًا ومسلسلات وثائقية وأفلام خيالية رائعة، ستكون خيارك الأول للمشاهدة في يوم الأرض:

المسلسلات الوثائقية

محمياتنا الوطنية العظيمة (2022) 7+

يسلط هذا الوثائقي المذهل، الذي يرويه الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، الضوء على بعضٍ من أروع المحميات الوطنية في كوكبنا، وما يحتضنه من كائنات وموائل، ويسافر بنا عبر بلدان مختلفة مثل أستراليا وإندونيسيا وكينيا وتشيلي والولايات المتحدة، لتوضيح أهمية حماية البراري في عالمنا وجعلها متاحة للجميع.

+7 (2019) Our Planet

سلسلة وثائقية مميزة تثلج الصدور، وخيار رائع للمشاهدة في يوم الأرض. ترسم هذه السلسلة لوحة تغطي جمال أنظمة دعم الحياة على الأرض، وتنوعها المذهل، وتعرض أجزاءً من العالم تتعرض أكثر من غيرها لقسوة تغير المناخ.

بلدة البطاريق (2021) 7+

تصوّر هذه السلسلة حياة أسراب من البطاريق المهدد بالانقراض، تتوافد إلى بلدة خلّابة في جنوب إفريقيا للتزاوج وتكوين أُسر والاختلاط بالسكان المحليين.

الأفلام الوثائقية

تعلّمت من الأخطبوط (2020) 7+

هل يثير عالم أعماق البحار فضولكم؟ يحكي هذا العمل قصة كريج فوستر، الذي قرر خوض رحلة عبر المحيط في عالم جديد كليًا، ليكوّن صداقة جميلة مع أنثى أخطبوط.

Chasing Coral (2017) 7+

قد لا تكون الشعب المرجانية أول ما يخطر على البال عند الحديث عن الحياة البحرية والكائنات البحرية، إلا أن هذا الوثائقي يحملكم في مغامرة تعليمية شيّقة لاستكشاف عالم الشعب المرجانية وأهميتها بالنسبة لكوكبنا، حيث يشرع غواصون وعلماء ومصورون من شتّى أنحاء العالم في حملة ملحمية لتوثيق ظاهرة اختفاء الشعب المرجانية.

عشّاق فنّ البساطة (2021) 13+

هل يمكن أن تكون الحياة الأفضل حين نمتلك الأقل؟ أسس صديقا العمر جوشوا ملبورن ورايان نيكوديموس حركة قائمة على البساطة، ليبينا كيف يمكن لذلك أن تكون البساطة أفضل لنا وللكوكب.

الشباب في مواجهة الحكومة (2022) 13+

يواكب هذا الفيلم الوثائقي قصة 21 مدعيًا من الشباب بعمر 14 إلى 25 سنة في رحلتهم لمقاضاة الحكومة الأمريكية على إجراءاتها التي تنتهك حقوقهم الدستورية وحرياتهم وسلامتهم الشخصية، ودورها في إحداث أزمة المناخ.

مسلسلات وأفلام خيالية

The Boy who harnessed the wind (2019) 13+

يروي هذا الفيلم قصة حقيقية عن حياة ويليام كامكوامبا، شاب من ملاوي قام ببناء توربين للرياح أوائل القرن الحادي والعشرين مستخدمًا موادًا من الخردة لتأمين المياه لعائلته وأبناء قريته وإنقاذهم من الجفاف والمجاعة. ويقدم الفيلم المقتبس من السيرة الذاتية لكامكوامبا صورة لعائلة عانت من أوائل علامات تغير المناخ والتغييرات القاسية في الطقس وارتفاع حرارة الصيف وتراجع مواسم الأمطار، مما عرض حياتهم وسبل عيشهم للخطر.

Mowgli – Legend of the Jungle (2018) 13+

حين يجد نفسه مشتتًا بين عالمين، يسعى الشاب اليتيم في عالم محفوف بالمخاطر لاكتشاف هويته الحقيقية والبطل الذي قدّر له أن يكون. ويسعى نحو قدره للوصول إلى جذوره البشرية بعد أن نشأ بين الحيوانات ووقف في مواجهة عدوّ خطير طوال حياته.

باص المدرسة العجيب يعود مجددًا (2018) 7+

تقود فيونا شقيقة الآنسة فريزل الحافلة في مدرسة “واكرفيل الابتدائية” لتنطلق بالفصل في مغامرات جامحة حافلة بالمواضيع العملية الممتعة، ليتعلموا عجائب العلوم ضمن مواقع وفترات زمنية مختلفة، ويستكشفوا موضوعات تشمل الطاقة المتجددة والزراعة المتجددة وغيرها.