منتجع أنانتارا الجبل الأخضر يحتفي بفصل الربيع وموسم الزهور

منتجع أنانتارا الجبل الأخضر يحتفي بفصل الربيع وموسم الزهور

تنبض أودية الجبال المحيطة بمنتجع أنانتارا الجبل الأخضر ضمن سلسلة جبال الحجر في شمال سلطنة عمان بالحياة والورود الدمشقية الجورية الأصلية خلال فصل الربيع وموسم الورود، الذي يمتد من منتصف شهر مارس حتى أوائل مايو. ويحظى زوار المنتجع بفرصة للتعرف على كيفية استخراج الزيوت العطرية وماء الورد من الزهور، واستكشاف الأودية الجبلية المغطاة بالورود من خلال جولة في أرجاء المناظر الطبيعية الخلابة بقيادة مرشد جبلي محترف، فضلاً عن التعرف على السكان المحليين الذين يقوموا بجمع الزهور والاستمتاع معهم بتجربة فريدة وأنشطة متنوعة في أحضان الطبيعة.

يبعد منتجع أنانتارا الجبل الأخضر ساعتين من مسقط وتتسع شهرته كأحد المنتجعات الأكثر ارتفاعاً عن سطح البحر في منطقة الشرق الأوسط، حيث يقع على ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر. وبفضل موقعه المتميز بين ممرات تسلق الجبال ومسارات المشي الطويلة، يتيح المنتجع لزواره مجموعة متنوعة من التجارب الممتعة التي تعرفهم على جمال وأصالة التراث الثقافي العماني خلال فصل الربيع والاستمتاع بالزهور التي تضيف الحيوية والبهجة.

وبقيادة المرشد الجبلي “ماونت جورو” الذي نشأ وترعرع في أحضان الجبل الأخضر، يأخذ المنتجع رواده في رحلة استكشاف المناظر الطبيعية المحيطة، والجبال الصخرية، وزيارة أحد أقدم معامل تقطير ماء الورد في المنطقة، حيث يكتشفون التقنية التقليدية القديمة لاستخراج ماء الورد النقي من بتلات الحصاد. كما يمكن للزوار الانضمام إلى جامعي الورود المحليين الذين يقطفون الأزهار التي توضع بعد ذلك داخل أفران الطين التقليدية المعروفة بـ “الدهجان” لاستخلاص ماء الورد.

يقدم سبا أنانتارا “جلسة الورود” المميزة لمدة 90 دقيقة، حيث يقوم متخصصون باستخدام مجموعة من الأعشاب والورود الدمشقية التي تعمل على ترطيب وإنعاش البشرة. وتبدأ جلسة العلاج بمشروب ترحيبي مملوء بالورد، يتبعه ترطيب القدمين بالحليب وبتلات الورد، وجلسة تنظيف البشرة لتنعيم وتغذية البشرة بخلاصة الزهور الطبيعية، وينتهي العلاج بتدليك الجسم بزيوت الورد.

ويوفر منتجع أنانتارا الجبل الأخضر باقة “موسم الورود” الخاصة لشخصين بسعر يبدأ من 299 ريال عماني، تشمل الإقامة في غرفة أو فيلا مع وجبة الإفطار، وجولة في رحاب الطبيعة، بالإضافة إلى جلسة الورود.