باسل طلال

صرح باسل طلال، المدير الإقليمي لمجموعة فنادق راديسون في المملكة العربية السعودية والكويت والمشرق العربي، خلال مشاركته في منتدى “وجهة الغد” في الأحساء ضمن إطار حلقة نقاش تتمحور حول تجربة تشغيل الفنادق في المملكة العربية السعودية والمنطقة الشرقية على الخصوص ، وأعاد التأكيد على التزام مجموعة فنادق راديسون بتوسيع انتشارها في المنطقة.

تواصل مجموعة فنادق راديسون توسيع نطاق عملياتها في المملكة العربية السعودية والمنطقة الشرقية بوتيرة متسارعة، وتبذل قصارى جهدها لدعم وزارة السياحة في الترويج للمنطقة وتنميتها لتغدو بالتالي وجهة سياحية بارزة، مع التركيز بشكلٍ أساسي على مبدأ الاستدامة ومزاولة الأعمال المسؤولة وتوفير فرص العمل. وأثناء حديثه في حلقة النقاش، ألقى باسل طلال الضوء على عددٍ من النقاط المهمّة ونذكر منها:

• – الانتشار الكبير لمجموعة فنادق راديسون في المنطقة الشرقية من خلال سبعة فنادق ومنتجعات ووحدات فندقية، بالإضافة إلى الافتتاحات المُستقبلية مثل فندق راديسون بلو الأحساء، ومنتجع راديسون بلو الخبر العزيزية.
• – التزام مجموعة فنادق راديسون بدعم السعودة في جميع الأقسام، وكان للمجموعة المبادرة بتعيين أول امرأة سعودية بمنصب مدير عام في إطار مبادرتها المستمرّة لدعم تقلّد النساء مناصب تنفيذية. كما تتعاون المجموعة مع وزارة السياحة في مبادرات أخرى على غرار تنمية رأس المال البشري، وبرنامج قادة المستقبل السعوديين، وبرنامج منح الشهادات المهنية لعددٍ من المناصب الفندقية.
• – افتتاح مقر إقليمي لمجموعة فنادق راديسون في الرياض خلال الربع الرابع من العام 2022 التزاماً منها بتوسيع محفظة فنادق راديسون في المملكة حيث تضُم أكبر عدد من الفنادق في المنطقة

• – مزايا التوسع التي تُقدّمها مجموعة فنادق راديسون عزّزت الكفاءة التشغيلية وهوامش الربح في فنادق المنطقة وخاصة المملوكة منها لنفس المالك.
• التزام المجموعة بالترويج لوجهة الأحساء التي تمتاز بأهمية ثقافية وبيئية وتحتضن أكبر واحة لأشجار النخيل في العالم المدرجة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
• – افتتاح فندق راديسون بلو الأحساء بحلول مطلع العام 2024 لدعم الجهود المبذولة في سبيل تعزيز قطاع السياحة في المنطقة.
• – ضرورة إجراء المزيد من أعمال التطوير التي تهدف إلى تنمية المنطقة بما في ذلك تحسين البنية التحتية المصممة خصيصاً لتلبية حاجات المنطقة، فضلاً عن تعزيز النمو عبر زيادة المنتجعات الفاخرة لتلبية الطلب المتزايد.

استهلّ باسل طلال مسيرته المهنية عام 1994 كمدير مناوب في منتجع راديسون ساس بالعقبة، ليتقلد بعد ذلك عدد من المناصب علي مدار 25 عاماً ليصبح المدير الإقليمي لمجموعة فنادق راديسون في المملكة العربية السعودية والكويت والمشر ق العربي. وينعكس التزامه بنجاح المجموعة وتقدّمها في مساهمة راديسون برؤية 2030 وسعيها لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة، بما في ذلك مساهمة قطاع السياحة بنسبة 10% من الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير مليون فرصة عمل جديدة وضمان أن تصبح المملكة العربية السعودية من أفضل خمس وجهات سياحية في العالم.
وتماشياً مع ذلك، افتتحت مجموعة فنادق راديسون فندق راديسون الرياض المطار وستفتتح فندق راديسون بلو مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض خلال عام
2022. كما سيتم افتتاح ثاني فندق للعلامة التجارية “راديسون كوليكشن” في الرياض يحمل اسم فندق مانسارد الرياض، راديسون كوليكشن.