الظهور الأول لجهاز  POCO X4 Pro 5G

الظهور الأول لجهاز  POCO X4 Pro 5G في المؤتمر العالمي للجوال  MWC 2022

أعلنت POCO العلامة التجارية الأكثر شهرةً وتداولاً بين جمهور الشباب المحبين للتقنية حول العالم عن إطلاق طرازي هواتفها POCO X4 Pro 5G و POCO M4 Pro خلال المؤتمر العالمي للجوال الذي عقد في برشلونة هذا العام 2022. وقد كان هذا الظهور الأول للشركة خلال مؤتمر(MWC) الذي يعتبر المؤتمر الأكثر تأثيراً حول العالم فيما يختص بالهواتف المحمولة. وقد كانت نسخة المؤتمر استثنائية من حيث الإقبال وعدد الحضور، فقد استعاد المؤتمر وهجه وتأثيره حيث من المتوقع أن تعيد توصيات المؤتمر رسم ملامح أحدث الابتكارات والاختراعات في عالم الهواتف الذكية لهذا العام.

ومن الجدير بالذكر أنّ POCO X4 Pro 5G هو من احدث الهواتف الذكية للعلامة التجارية والذي يوفر تجربة استخدام غير مسبوقة بقيمة تلائم عشاق التكنولوجيا من الشباب الذين يبحثون عن أجهزة مميزة تلبي متطلبات استخدامهم اليومي المكثف للجوال. وبفضل المواصفات المتطورة مثل شاشة AMOLED بتردد 120 هرتز، وكاميرا عالية الدقة التي تصل إلى 108 ميجابكسل، ومعالج Snapdragon® 5G، والبطارية هائلة بقوة شحن تصل إلى 67 واط. يقدّم جهاز POCO X4 Pro 5G أداءً متطورًا ومتكاملًا سيلهم هواة الألعاب والتصوير الاحترافي على حدٍ سواء. كما سيجد الراغبين في الحصول على تجربة ترفيه متنقلة كل ما يحتاجون إليه في POCO M4 Pro: شاشة AMOLED بتردد 90 هرتز، ومكبرات صوت مزدوجة (ستيريو)، وكاميرا رئيسية بدقة عالية تصل إلى 64 ميجابكسل، مزود بمعالج MediaTek Helio G96 عالي الأداء، إضافة إلى ميزة الشحن السريع بقوة 33 واط.

وعن الإعلان الأول للجهاز خلال مؤتمر (MWC) قال كيفين كيو، رئيس عام علامة POCO حول العالم: “يشكل ظهورنا الأول خلال مؤتمر الجوال العالمي محطة فارقة في مسيرة علامتنا التجارية. فنحن في POCO لا نسعى فقط إلى تلبية احتياجات عملائنا، وإنما نسعى جاهدين لنتخطى ذلك بكثير.. نحن نعمل على تقديم تجربة استخدام هواتف متكاملة ومتطورة بأسعار تنافسية في متناول الجميع”. وأضاف: “إطلاقنا لهاتف POCO X4 Pro 5G، سيضع معايير جديدة لقطاع الهواتف الذكية لهذه الفئة بالذات، حيث سترتقي الميزات الغير مسبوقة لهذا الهاتف بتجربة المستخدمين للهواتف المتنقلة وستنقلهم إلى مستوى آخر جديد. POCO M4 Pro هو الخيار التنافسي الأمثل للمستهلكين الذين يبحثون عن تجربة ترفيه متميزة وممتعة بسعر لا يضاهى”.

X4 Pro 5G : تجربة استخدام الهاتف اليومية أصبحت الآن تجربة رائدة على مستوى جديد..

تقدم شاشة جهاز POCO X4 Pro 5G الكبيرة AMOLED DotDisplay بحجم 6.67 بوصة تجربة بصرية متكاملة التي تجذب العين بتردد 120 هرتز، مما يوفر تجربة بصرية سلسة وعميقة تنقل الواقع بحذافيره وبكافة التفاصيل. وبذكر استخدام POCO للمرة الأولى لشاشات AMOLED في سلسلة هواتفها X، يعني ذلك وأنه وبالإضافة إلى الميزات التي يوفرها معدل تردد 120 هرتز وبتردد لمس 360 هرتز، يجعل الهاتف يستجيب على الفور لكل حركة وكل لمسة صعودًا أو نزولاً أو على حواف الشاشة وبدون أدنى تأخير. وليس ذلك فحسب، بل نجد أن كل لون ينبض بالحياة بفضل مجموعة الألوان DCI-P3. كما يمكن التحكم في شاشة AMOLED بكثافة عرض 2400×1080 FHD+ وضبط سطوعها تلقائيًا لملاءمة الأجواء المحيطة. بالإضافة إلى ذلك، تراعي شاشة POCO X4 Pro 5G الحائزة على شهادة SGS Eye Care أعين مستخدميها وتوفر لهم حماية أثناء جلسات اللعب الطويلة.

أما بالنسبة لنظام التقاط الصور فيتضمن جهاز POCO X4 Pro 5G مستشعرًا قويًا بدقة 108 ميجابكسل بقياس 1/1.52 إنش، ما يجعله أحد المستشعرات الأعلى دقة المتوفرة في العالم، وهذه المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذا المستشعر في جهاز POCO. علاوة على اقتران نظام الاستشعار بتقنية “9-في-1” التي تعمل على التقاط المزيد من الضوء مما يوفّر وضوحاً أكثر وإخراج أفضل للقطات.

كما يحتوي الجهاز على عدسة واسعة للغاية بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل في الخلف، في حين يتربّع مستشعر 16 ميجابكسل في الواجهة الأمامية. وسواء كنت تبحث عن أفضل اللقطات فوق قمم الجبال المغطّاة بالثلوج، أو في قلب المدينة، أو كنت ترغب في أخذ صور شخصية “سلفي” عفوية، سيلتقط POCO X4 Pro 5G أيّ مشهد بمنتهى الدقّة والوضوح. حيث يضم الجهاز مجموعة من الميزات الفريدة لالتقاط الصور، مثل خيار الصورة الشخصية البانورامية للتأكد من ظهور الجميع في اللقطة مهما كان حجم التجمع كبيرًا. كما أنه يوفّر خيار الحركة البطيئة، والفيديو المزدوج، وفيديو تسريع الوقت، ولقطات سوبر ماكرو، وفلاتر الأفلام، والكليدوسكوب لبث الحياة في أي مقطع مصوّر ليصبح أكثر حيوية وواقعية.

هذا ويأتي الجهاز بمعالج Snapdragon® 695 5G القائم على تقنية 6 نانومتر، مما يوفر سرعة وكفاءة على أعلى مستوى. أما وحدة المعالجة المركزية الثُمانية النواة، فتحتوي على نواتَي Arm Cortex-A78 يمكنهما الوصول إلى سرعة 2.2 جيجاهرتز. وعلاوةً على ذاكرة وصول عشوائي RAM تبلغ 8 جيجابايت، يستفيد جهاز POCO X4 Pro 5G من 3 جيجابايت إضافية محوّلة من ذاكرة القراءة ROM البالغة 256 جيجابايت، وذلك بفضل تقنية توسيع ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية [1]، مما يجعله مثاليًّا لتشغيل الألعاب السريعة، فضلًا عن توفيره تجربة مستخدم سلسة جاهزة لشبكات الجيل الخامس 5G.

وبفضل البطارية الهائلة بقوة تبلغ 5000 مللي أمبير، يمكن للمستخدمين التجوّل في الشاشة صعودًا ونزولًا والتصفّح واللعب طوال النهار والليل، إذ تتيح لهم البطارية أكثر من 15 ساعة من تشغيل الفيديوهات و25 ساعة من القراءة و191 ساعة من تشغيل الموسيقى بلا انقطاع [2]. وعندما تقارب بطارية الجهاز بعد كل ذلك على النفاد، لن ينتظر المستخدمون وقتاً طويلاً للعودة إلى الحركة والإثارة واستئناف المتعة، فبفضل الشحن السريع بقوة 67 واط. يمكن شحن جهاز POCO X4 Pro 5G بنسبة تصل إلى 70% في غضون 22 دقيقة فقط – وأنت تستمتع باستراحة لتناول القهوة – كما يمكن شحن الجهاز بالكامل خلال 41 دقيقة فقط [3]. بالإضافة إلى ذلك، يقدم POCO X4 Pro 5G تجربة ترفيه شيقة من خلال مكبرات صوت مزدوجة تصدر صوت ستيريو عالي الوضوح ومحرك خطي بنمط Z-axis يوفّر اهتزازات أقوى تتيح تفاعل دقيق وحيّ خلال اللعب. علاوة على أن الهاتف الذكي يدعم أيضًا واجهة MIUI 13 الجديدة كليًا بميزات وتحسينات في الأداء سترتقي كلياً بتجربة المستخدم.

POCO M4 Pro: تجربة الترفيه الأمثل بأسعار تنافسية.

يقدم جهاز POCO M4 Pro تجربة ترفيهية بإمكانيات متعددة تجمع بين السعر التنافسي والجودة والأداء القوي. حيث توفر شاشته بقياس 6.43 إنش من نوع AMOLED DotDisplay التي تم استخدامها لأول مرة في سلسلة هواتف POCO M، والتي تتميز بتردد 90 هرتز وبتردد لمس يبلغ 180 هرتز، يتيح سلاسة عالية لكل تفاعل بالجهاز.

كما يبث النطاق الواسع لـ DCI-P3 الحياة في كل لون. تتميز الشاشة بمعدل سطوع يصل إلى 1000 شمعة ولديها القدرة على ضبط السطوع تلقائيًا بحسب الأجواء المحيطة لترفيه ومتعة مستمرة دون انقطاع. وتجدر الإشارة إلى أن الشاشة حاصلة على شهادتي “Eye Care Display” و “Seamless Display” من SGS لجلسات المشاهدة الطويلة. إضافة لذلك، يتيح وضع القراءة 3.0 للمستخدمين التبديل إلى لون أكثر دفئًا لتقليل إجهاد العين، وخاصةً في الليل. كما يمكنهم أيضًا من إضافة ملمس ورقي إلى خلفية النص للحصول على تجربة أقرب إلى الواقع. تعمل كل هذه الميزات بـ 2400×1080 FHD+، ما يتيح للمستخدمين الاستمتاع باستخدام سلس للجهاز سواء لمتابعة أحدث مدونات الفيديو أو للتجوّل بين وسائل التواصل الاجتماعي إلى ما لا نهاية، فيما يحظون بتجربة بصرية غنية ونابضة بالحياة والألوان.

يلتقط نظام الكاميرات الثلاثي، وهو الأول من نوعه في سلسلة M، صورًا دقيقة وواضحة ومفصّلة. حيث يضمّ النظام كاميرا رئيسية بدقّة 64 ميجابكسل، وكاميرا ذات عدسة واسعة بدقة 8 ميجابكسل تمنح منظوراً أوسع للقطات الهامة وذلك بفضل زاوية واسعة تبلغ 118 درجة، في حين يمكن لعدسة الماكرو والتي تأتي بدقة 2 ميجابكسل من الاقتراب إلى أقصى حد لالتقاط صور مذهلة للعالم الذي نادرًا ما تتاح لنا فرصة مشاهدته بهذا القدر من التفصيل. ويأتي نظام الكاميرا الثلاثي أيضًا بميزات تمكّن المستخدمين من التقاط أي لحظة من يومهم بتفاصيل حية، سواء عن طريق الفيديو البطيء، أو الفيديو السريع، أو بالوضع الليلي. وفي حال كانت الصور الشخصية “سلفي” هي أسلوب عمل المستخدمين وأداةً إعداد محتواهم المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن الكاميرا الأمامية بدقّة 16 ميجابكسل ترقى إلى مستوى التحدّي حيث ستظهر مستخدميها في أبهى حلّة على الدوام.

لا يزيد وزن POCO M4 Pro عن 179.5 جرام، في حين تبلغ سماكته 8.09 ملم [4] ، مما يجعله أخفّ هاتف ذكي من POCO حتى الآن. ولكن الوزن الخفيف للجهاز لا يعني إطلاقاً قدرات أقل بل على العكس، حيث يأتي الجهاز مزوّداً ببطارية ضخمة بقوّة 5000 مللي أمبير يمكن أن تعمل لأكثر من يومين [5]. إلى جانب ذلك، فإنه يمكن شحن البطارية بالكامل بواسطة شاحن POCO M4 Pro السريع بقوة 33 واط في غضون ساعة واحدة فقط [6] – وقت كافٍ لتناول طعامك. ولحسن الحظ، وفي حال كان الوقت ضيّقًا، يمكنك شحن POCO M4 Pro لمدة 10 دقائق فقط لتحصل على ساعتين كاملتين من تشغيل الفيديو.

يتضمن POCO M4 Pro معالج MediaTek Helio G96 ، وهو عبارة عن شريحة عالية الأداء يمكنها التعامل مع أي مهمة، في حين تمنح وحدة المعالجة المركزية الثُمانية النواة بسرعتها الهائلة البالغة 2.05 جيجاهرتز ووحدة معالجة الرسومات ARM Mali-G57 MC2 POCO M4 Pro القوة اللازمة ليستمتع المستخدمون بتجربةِ ترفيه مثالية. وكإجراء احتياطي من شأنه ضمان أقصى أداء ممكن، صُمّمت تقنية LiquidCool Technology 1.0 Plus للحفاظ على درجة حرارة معتدلة، مهما كانت مدة ووتيرة استخدام POCO M4 Pro.

وفي حال لم تكن سعة ذاكرة الوصول العشوائي البالغة 8 جيجابايت كافية، فإن تقنية التوسيع الديناميكي لذاكرة الوصول العشوائي تتيح نقل 3 جيجابايت إضافية من ذاكرة القراءة فقط البالغة سعتها 256 جيجابايت. كما يمكن توسيع سعة التخزين ليصل إلى 1 تيرابايت [7]، ما يعني القدرة على تخزين مكتبة شخصية تصل إلى 500 مقطع فيديو، و250 ألف أغنية، و500 ألف صورة [8]. ويأتي POCO M4 Pro أيضًا مزوداً بمكبرات صوت مزدوجة (ستيريو) للاستمتاع بتجربة صوتية شيقة، ومحرك طولي بنمط Z-axis يوفر حساسية أكثر للمس وتفاعل أكبر، إضافة إلى ذاكرة MIUI 13 الجديدة كليًا للحصول على تجربة مستخدم ممتعة ومستمرة.

وتفعيلاً لهويتها بوصفها العلامة التجارية الرائدة في تقديم تجربة الترفيه الغير مسبوقة في عالم الهواتف الذكية فقد أضافت POCO خدمة مميزه إلى قائمة الميزات الاستثنائية التي تظهر لأول مرة في أحدث أجهزتها، حيث ستتوفر خدمة الاشتراك في منصة يوتيوب وخدمة يوتيوب بريميوم مسبقًا على كل من POCO X4 Pro 5G و POCO M4 Pro – في خطوةٍ سبّاقة هي الأولى من نوعها في هواتف POCO. وسيتمكّن العملاء من الاستمتاع بخدمة يوتيوب بريميوم لمدة تصل إلى شهرين مجانًا، ما يعني شهرين من المشاهدة بدون فواصل إعلانات، وبدون اتصال بالإنترنت، والوصول غير المنقطع إلى محتوى الفيديو والموسيقى عبر منصة يوتيوب.

تفاصيل توافر المنتج

سيتوفر POCO X4 Pro 5G بثلاثة ألوان: أسود Laser Black، وأزرق Laser Blue، وأصفر POCO Yellow. وسيكون متاحًا أيضًا بإصدارين: 6 جيجابايت+128 جيجابايت و8 جيجابايت+256 جيجابايت.

6 جيجابايت + 128 جيجابايت: سعر التجزئة الموصى به هو 299€ يورو عبر قنوات التجارة الإلكترونية الرسمية.

8 جيجابايت + 256 جيجابايت: سعر التجزئة الموصى به هو 349€ يورو عبر قنوات التجارة الإلكترونية الرسمية.

بدوره، سيتوفر POCO M4 Pro أيضًا بثلاثة ألوان، أسود Power Black وأزرق Cool Blue وأصفر POCO Yellow. وسيكون متاحًا أيضًا بإصدارين: 6 جيجابايت+128 جيجابايت و8 جيجابايت+256 جيجابايت.

6 جيجابايت + 128 جيجابايت: سعر التجزئة الموصى به هو 219€ يورو عبر قنوات التجارة الإلكترونية الرسمية.

8 جيجابايت + 256 جيجابايت: سعر التجزئة الموصى به هو 269€ يورو عبر قنوات التجارة الإلكترونية الرسمية.

* يختلف السعر والتوافر بين الأسواق وقنوات البيع.

يرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني po.co للتأكد من توافر المنتج ومعلومات المبيعات المفصّلة في منطقتك.

معلومات هامة :

[1] قد يختلف الدعم الفعلي والتوافق بين بطاقات الذاكرة بين الشركات المصنّعة. يمكن لـذاكرة 6 جيجابايت أن تتوسع لتصل إلى 8 جيجابايت ويمكن لذاكرة 8 جيجابايت أن تتوسع إلى 11 جيجابايت.

[2] تستند البيانات إلى الاختبارات الداخلية. قد تختلف النتائج الفعلية.

[3] تستند البيانات إلى الاختبارات الداخلية. قد تختلف النتائج الفعلية.

[4] قد تختلف السماكة قليلًا بين الموديلات المختلفة الألوان.

[5] 5000 مللي أمبير في الساعة هي القيمة النموذجية. بناءً على نتائج الاختبارات الداخلية. قد يختلف عمر البطارية الفعلي.

[6] تم الاختبار بواسطة المعامل الداخلية. قد تختلف النتائج الفعلية.

[7] قد يختلف الدعم الفعلي والتوافق بين بطاقات الذاكرة بين الشركات المصنّعة.

[8] الافتراضات المعتمدة للحسابات: أغنية واحدة بنمط MP3 = 4 ميجابايت، صورة واحدة = 2 ميجابايت، وفيلم واحد = 2 جيجابايت.