الإعلان عن افتتاح فندق شانغريلا جدة

الإعلان عن افتتاح فندق شانغريلا جدة

إطلاق معلماً جديداً للفخامة على الواجهة البحرية في جدة

يأتي الافتتاح الذي سيُقام في 22 فبراير متزامناً مع ذكرى تأسيس الدولة السعودية

تدشن شانغريلا علامتها للمرّة الأولى في المملكة العربية السعودية بتاريخ 22 فبراير الذي يصادف ذكرى تأسيس المملكة، وها هي تفتتح وجهة جديدةً تحتضن 220 وحدة سكنية وثلاثة مطاعم استثنائية بالإضافة إلى مرافق فسيحة للعناية بالصحة ونادٍ مخصص للأطفال. يتزامن افتتاح فندق شانغريلا جدة مع بداية حقبة جديدة بالنسبة للمملكة العربية السعودية حيث سيكون الفندق وجهةً ترفيهيةً تستقبل المسافرين بإطلالات آسرة على البحر الأحمر، لتكون واحدة من أروع وجهات الترفيه والطعام النابضة بالحياة في المدينة، حيث يقع الفندق على مقربة من مناطق التسوّق الرئيسية في المدينة وعلى عتبة حلبة سباق الجائزة الكبرى فورمولا 1 والتي تعدّ أسرع حلبة شوارع في العالم لسباقات الفورمولا1.

يتربّع الفندق في برج أصيلة الذي يشكّل رمزاً من رموز الهندسة المعمارية ويُعدّ أطول برج في جدة والذي يتألّف من 64 طابقاً على ارتفاع 260 متراً. يشكّل الفندق جزءاً من مشروع متعدّد الاستخدامات تبلغ تكلفته اكثر من ملياري ريال سعودي ويمتدّ على مساحة 60015 متراً مربعاً، كما يحتضن 116 وحدة سكنية عصرية للتملك تحت علامة برج أصيلة ريزيدنسيز.

يلتزم الفندق التزاماً تامّاً بدعم رؤية المملكة 2030 حيث بُذلت جهود كبيرة ما قبل الافتتاح في تشكيل فريق عمل مناسب، إذ تلقّى غالبية الموظّفين السعوديين تدريباً مكثفاً في فنادق ومنتجعات شانغريلا خارج المملكة من خلال برنامج “شانغريلا سايلرز”. كما يفتخر الفندق بأن المواطنون السعوديون يشكّلون نحو نصف فريق العمل الذي يتطلع للترحيب بالضيوف أحرّ ترحيب وسط أجواء تجسّد الضيافة العربية الأصيلة التي تندمج مع الضيافة النابعة من القلب والتي تشكّل جزءاً من هوية شانغريلا الآسيوية.

يحتضن الفندق 220 وحدة سكنية عالمية المستوى بما في ذلك 148 غرفة عصرية و55 جناحاً أنيقاً، بالإضافة إلى 17 شقّة مجهّزة بخدمات فندقية جميعها مزوّدة بنوافذ ممتدّة من الأرض حتّى السقف لتأسر قاطنيها بإنارتها الطبيعية وألوانها الفاتحة التي تزدان بلمسات من الأزرق والبيج، وشرفات فسيحة بإطلالات خلابة على البحر الأحمر وأفق جدة لتحاكي الغرف بتصميمها الفاخر السكون الذي يخيّم على أفق البحر.

يفتخر شانغريلا جدة بكونه أحد أبرز وجهات الطعام في المدينة، حيث يضمّ مطاعم تمزج ما بين النكهات التقليدية واللمسات المحلية بتقنيات حديثة ليوفّر للضيوف تجربة طعام لا مثيل لها، سيصبح مطعم شانغ بالاس العالمي عنواناً للمطبخ الصيني العصري والذي يدمج بتصميمه ما بين الزخارف الصينية التقليدية والأنماط العربية، ليبتكر مساحة تأسر القلوب من وحي تصميم المنازل الصينية “سيهوان” فيما يوفّر تجربة استثنائية بكل معنى الكلمة.

يمكن للضيوف الانغماس في رحلة إبحار تفاعلية في مطعم ذا واترفرونت كيتشن الذي يمتاز بتصميم مستوحى من اليخوت ويوفّر محطات طهي حي نابضة بالحياة ويقدّم مجموعة من الأطباق العالمية الشهية طوال اليوم، كما يمكنهم الاجتماع والاسترخاء في كوبا، حيث يتلاقى فنّ تحضير القهوة مع الشوكولاتة اللذيذة.

يقدّم المنتجع الصحي في شانغريلا جدة مرافق فسيحة منفصلة للنساء والرجال، ويمتدّ على طابقَين شاملاً مجموعة كاملة من آلات تمارين الكارديو الحديثة والأوزان من علامة تكنوجيم. ويضم المنتجع الصحي “ذا سبا” الذي يقدّم قائمة خدمات من إعداد خبراء حائزين على جوائز من علامة ناتورا بيسيه لمستحضرات العناية بالبشرة، بالإضافة إلى ساونا، جاكوزي وحمّام تقليدي وغرف للعلاج. بالإضافة إلى ذلك، تُقدّم تجارب علاجات فعالة بيد أمهر المعالجين من مختلف أنحاء العالم، والتي تركّز على العناية بالصحة والجمال، وتتخلّلها باقة من المنتجات المختارة بعناية لتعزّز التوازن الداخلي والاسترخاء الكلّي وتجديد البشرة وتحفيز النشاط.

يتميّز الفندق بمسبح خارجي بطول 25 متراً بإطلالة خلابة على البحر الأحمر ومرافق استجمامية فسيحة. كما يوفر شانغريلا جدة اللوحة المثالية للعائلة لتخليد أجمل الذكريات مع الصغار، حيث يوفر نادٍ للأطفال يقدّم باقة واسعة من الأنشطة والبرامج الترفيهية والتعليمية الممتعة.

يُعتبر شانغريلا جدة الفندق المناسب لإقامة كافة أنواع المناسبات، بفضل وجود مساحات مرنة تصل حتى 2,000 متراً مربعاً بداية من الإجتماعات والمأدبات الصغيرة إلى الاحتفالات الضخمة، حيث تتوفر 10صالات لتنظيم الفعاليات وقاعة إحتفالات ضخمة. كما تتوفر مساحات منفصلة مخصصة للعرسان للتحضير لحفلات الزفاف.

دائماً ما تولي علامة شانغريلا الاهتمام الأكبر للتفاصيل وتسعى إلى الحفاظ على تميّزها لذلك لا شكّ في أنّ فندق شانغريلا لن يكون مجرّد تجربة فندقية عادية. تشتهر علامة شانغريلا بأرقى معايير الخدمة والرفاهية إذ تمنح الضيوف فرصة قضاء أسعد أوقات حياتهم فيما تقدّم لهم خدمة عالية الجودة ونابعة من القلب.