ارتفاع عدد عملاء “زوهو ووركبليس” مع تخلّي الشركات عن حلول المنافسين المكلفة

أعلنت زوهو،وهي شركة تقنية عالمية تمتلك أكبر مجموعة من المنتجات في هذا المجال، اليوم أن منصتها المؤسسية لبرامج التعاون والتواصلووركبليس“Zoho Workplace، باتت تخدم الآن أكثر من 16 مليون مستخدم حول العالم. وسجلت منصةووركبليسمن زوهو زيادة في عدد العملاء بنسبة 120 % في معدل انتقال الشركات من النطاقات التي تستضيفها جوجل، حيث بدأت الشركات بالتحول إلى زوهو في ضوء حذف الشركات المنافسة النسخ المجانية لمستخدميها.

وتعزو الشركة هذا النمو الهائل في قاعدة عملاء المنصة إلى زيادة حجم طلب الشركات على تطبيقات سلسة متكاملة، إلى جانب ارتفاع تكاليف استخدام برامج التعاون التي يقدمها مزوّدون آخرون.

وبهذه المناسبة، قالحيدر نظام، رئيس زوهو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “لطالما تمحورت رؤية زوهو حول توفير قيمة عالية للعملاء من خلال تسريع وتيرة ابتكاراتنا. وبينما يواصل المنافسون رفع أسعارهم أو إلغاء نسخ مجانية لمن هم في أمس الحاجة إليها، تلجأ إلينا الشركات والمهنيين للحصول على حلول سياقية متعددة المزايا تعمل على رفع مستوى الإنتاجية من دون زيادة في الأسعار“.

Hyther Nizam, President of Zoho, Middle East and Africa

ومنذ اندلاع الوباء، شهدزوهو ووركبليستبنياً سريعاً في ضوء انتقال الشركات من مختلف الأحجام إلى العمل الرقمي عن بعد. وسجلزوهو ووركبليسنمواً عاماً تلو الآخر بنسبه 34 % في العام 2021، مع أكثر من 40 % من العملاء الجدد الذين استبدلوا جوجل ومايكروسوفت بزوهو. وكان النمو قوياً في جميع فئات الشركات، حيث زادت قاعدة العملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم بنسبة 40 %، و36 % للشركات متوسطة الحجم وأكثر من 20 % للشركات الكبيرة.

ويأتي هذا الإقبال في وقت لا تزال تواجه الشركات فيه عدم الاستقرار بسبب الوباء والذي كان له تأثيراً على النمو والميزانيات، كما أن الارتفاعات غير المتوقعة في التكاليف التشغيلية لدعم التعاون تجعل من الصعب على هذه الشركات أن تتعافى وتزدهر.

وتوفر منصةووركبليسخططاً بحزم برامج متكاملة بتكاليف أقل بنسبة 82% للشركات مع خطط تتراوح ما بين 3 ريال سعودي إلى 10 ريال سعودي لكل مستخدم سنوياً.