AMC سينما تدشن اجدان ووك كأول دار عرض لها في الخبر

أعلنت شركة “AMC سينما”، أول مشغّل عالمي للسينما في المملكة العربية السعودية، عن افتتاح موقعها في اجدان ووك بمدينة الخُبر، ليكون هذا اول مبنى مستقل للسينما على مستوى المملكة، وأول دار عرض لـ “AMC سينما” بالخبر، بهدف تقديم أفضل تجربة ومتعة سينمائية لسكان وزوار المدينة والمنطقة، عبر ضمان المعايير العالية لرواد قاعات “AMC سينما” المتطورة.

وشهد حفل الافتتاح الذي تم في مساء الأربعاء 22 ديسمبر حضور نخبة من المسئولين ورجال الأعمال، وعدد من الاعلاميين، استمتعوا فيها بمشاهدة العرض الأول والحصري لفيلم “ذا ماتريكس النهضة” والذي يعد الجزء الرابع لسلسة أفلام “ذا ماتريكس” الشهيرة.

يقدم مبنى “AMCسينما” الجديد أكثر من 900 مقعداً، موزعة عبر 9 قاعات، تتضمن 7 شاشات متطورة، وقاعة” Dolby سينما” التي تقدم صور مفعمة بالحياة ونقاء صوت استثنائي، بالإضافة إلى قاعة Prime التي تثير الحماس عبر تقنيات العرض المذهلة والأنظمة الصوتية القادرة على إضفاء متعة غامرة اثناء المشاهدة، كما يميز قاعات “AMCسينما” الجديدة مقاعدها الفخمة والقابلة للانحناء ضمن مساحات واسعة لتوفير أقصى درجات الراحة والاسترخاء والتي تتميز بها جميع قاعات “AMC سينما”،

ومن خلال افتتاح موقعها الأول في مدينة الخبر، تسعى “AMC سينما” إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من محبي السينما في المملكة، وهو الأمر الذي يتواكب مع برنامج “جودة الحياة” – أحد مستهدفات رؤية 2030- في تنويع المحتوى الترفيهي، وتقديم تجارب جديدة تناسب الجميع في شتى مدن ومناطق المملكة.

وبهذه المناسبة، قال السيد أندرو ستش، الرئيس التنفيذي لشركة “AMC سينما” في المملكة: “يأتي افتتاح سينما AMC اجدان ووك في مدينة الخُبر، كخطوة منسجمة مع استراتيجيتنا المستمرة والهادفة إلى توفير تجارب سينمائية مبتكرة لمحبي الأفلام في جميع أنحاء المملكة، وما يجعلنا متفردين في توفير هذه التجربة هو التزامانا بالمعايير العالمية التي نطبقها، والتي نسعى من خلالها إلى أن تكون زيارة رواد السينما لمواقعنا، تجربة لا تنسى”. وأضاف ستش: “أن افتتاح هذا الموقع يتماشى تماماً مع التزامنا بدعم رؤية المملكة 2030، الهادفة إلى تعزيز قطاع الترفيه، والذي يعد جزءً أساسياً من مكونات برنامج (جودة الحياة)، ويدفعنا إلى مواصلة الجهود في توفير مواقع سينما مبتكرة، تتناسب مع أذواق عملائنا في المملكة”.

من جهته، عبّر المهندس محمد بن عبدالمحسن العتيبي ، الرئيس التنفيذي لشركة اجدان للتطوير (المطور والمشغل لواجهة اجدان البحرية بالخبر)، عن سعادته بهذا الإنجاز وقال: “نحن فخورون بالتعاون مع “AMC سينما” ومشاركة هذه الأمسية الجميلة مع سكّان مدينة الخُبر. كما نتطلع إلى أن تكون “AMCسينما اجدان ووك” أحد معالم الترفيه الجاذبة والعصرية في واجهة اجدان البحرية”.

ومع افتتاح AMC سينما” أجدان ووك بالخبر, يرتفع عدد مواقع “AMC سينما” الموجودة في المملكة إلى 10 مواقع ، منها 5 مواقع في مدينة الرياض، وموقع واحد في كل من جدة والدوادمي وحفر الباطن والمجمعة