يحتفِل منتجع كلاود7 ريزيدنس العُلا باليوم العالمي للتنوع البيولوجي من خلال معرض اللوحات الجدارية الدائمة

علامة كلاود7 باي كيرتن هوسبيتاليتي، المبتكرة لمشروع إقامة الفن الطموح في العُلا، تطلق عرضاً جديدًا للوحات الجدارية المستوحاة من تنوع النباتات في المشاهد الطبيعية في السعودية.

تمّ إطلاق هذا المعرض الدائم في 22 مايو، وسيتم استضافته في منتجع كلاود7 ريزيدنس العُلا – وهو مشروع جديد يتألف من 150 وحدة ويهدف إلى خلق مجتمع فني وإبداعي حقيقي. يتزامن الافتتاح مع اليوم العالمي السنوي للتنوع البيولوجي، الذي يعنى بدراسة علاقة الإنسان بالعالم الطبيعي وحماية النظام البيئي الحيوي وتعزيز الاستدامة. يحمل أحياء المنتجع أسماء نباتات العُلا، مثل المورينجا والبطيلة والزعيبة والأكاشيا والبابونج، لتوفير دليل توجيهي للنزلاء ولتمييز المساحات المختلفة. تشتهر هذه النباتات بخصائصها الطبية وأهميتها في الطهي وكذلك أهميتها الثقافية.

من بين الفنانين المحليين المتميزين يوجد عبد العزيز عرفة، مدرس فن تشكيلي في مدرسة مداك الدولية، فهو يبرز الثقافة السعودية من خلال التعبير والانطباع. وأما عن عهود أبو طويمة، فهي فنانة نشطة بشكل كبير وقد تلقت تدريبها في مدرسة الأمير للفنون التقليدية، حيث تتقن فنون الرسم ونظرية الألوان المستوحاة من الطبيعة.

تشمل القائمة أيضًا عمل الفنانة أمل العنزي، وكانت قد شاركت في رسم ستة جدران رسومية داخل العُلا، حيث تتقن فن الرسم بالزيت لإنشاء أعمال مستوحاة من الطبيعة. وتتميز الفنانة رغد عرفة، التي ولدت ونشأت في العُلا، بأعمالها التي تستلهم التراث والطبيعة وتستخدمها في تصميماتها الهندسية والأشكال الإبداعية. وتكتمل القائمة بالفنانة غدير النجدي، وهي رسامة جدران معروفة بأعمالها الضخمة على لوحات القماش والجدران المستوحاة من الطبيعة والتراث في المنطقة. وتشارك أيضًا أشواق أبو حسين، فنانة وخريجة مدرسة الأمير للفنون، ويتم عرض أعمالها في مختلف أرجاء العُلا”.

المعرض الجداري هو بداية مشروع مستمر يُروّج للفن من خلال الجدران وبرامج الإقامة الفنية. تُشكّل هذه المبادرة جزءًا من كلاود7 ريزيدنس العُلا، وهو مجتمع يجمع بين الفنانين المحليين وأصحاب المشاريع الصغيرة في مجال الأغذية والأعمال. يهدف هذا المشروع الجديد الذي تم إطلاقه في أوائل عام 2023 إلى خلق نظام بيئي مستدام ذاتي الاكتفاء وبأسعار معقولة. تهدف كلاود7 إلى إضافة أكثر من 150 وحدة إضافية بحلول نهاية عام 2023، مما يدل على دعمها لخطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة كوجهة عالمية رائدة في مجال الفن والثقافة والتراث.

يتم إدارة وتشغيل كلاود7 ريزيدنس العُلا من قبل كيرتن هوسبيتاليتي بالشراكة مع الهيئة الملكية للعُلا وشركة تطوير العُلا. تتضمن كلاود7 مجموعة من العلامات التجارية المُخصّصة للفنادق والمساكن والشقق الفندقية والمكاتب والمطاعم ومراكز الترفيه والعافية، وتهدف إلى تحويل المساحات من خلال الشراكات المحلية ذات التأثير القوي والابتكار وخلق تجارب فريدة. ستتضاعف مشاريع “كيرتن هوسبيتاليتي” في المملكة في عام 2023، حيث تستثمر بقوة في تحقيق رؤيةالسعودية 2030.