“فخر كبير لنادي فالنسيا أن يكون أول من يقيم معسكرًا لكرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية”

سيقيم نادي فالنسيا معسكرًا تدريبيًا في المملكة العربية السعودية وذلك من 8 إلى 10 يناير، حيث سيشمل كرة القدم النسائية، وذلك قبل أيام من كأس السوبر الإسباني الذي سيخوضه الفريق الأول. والهدف من هذا المعسكر هو “تطوير الأكاديمية وتحسين كرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية”.

وبهذا المعسكر الذي يشمل كرة القدم النسائية والذي سيقيمه النادي بالتعاون مع أكاديمية كرة القدم الاحترافية في جدة و “The Futbol Office”، يقوم النادي بخطوة إضافية بصدد تطوير كرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية التي تخطو خطواتها الأولى في هذا الباب، حيث انطلقت بطولة الدوري النسائي لأول مرة عام 2022 إضافة إلى المنتخب النسائي.

وأكد المنسق الفني لـ برامج كرة القدم التابعة لأكاديمية نادي فالنسيا ” VCF Soccer Academy Programs” رامون مومبو: “فخر كبير لنادي فالنسيا أن يكون أول من يقيم معسكرًا تدريبيًا نسائيًا في المملكة العربية السعودية”. وأضاف: “ما نريد أن نثبته في هذا المعسكر هو أن أكاديمية فالنسيا تعتبر واحدة من أهم الأكاديميات في أوروبا والعالم”.

ومن جانبها، قالت مدربة فريق فالنسيا النسائي ب ناتاليا غارسيا: “بصفتي امرأة ومدربة، إنه لمن دواعي سروري مساعدة النساء اللواتي يرغبن في ممارسة كرة القدم في المملكة العربية السعودية”. وسيقوم رامون مومبو وناتاليا غارسيا بالسفر للمملكة العربية السعودية من أجل العمل في المعسكر الذي سيقام هناك.

أكثر من 40 لاعبة

وتم تسجيل أكثر من 40 لاعبة في معسكر كرة القدم النسائية الذي سيقام في أكاديمية وعد بجدة، حيث سيشارك 40 لاعبًا كذلك للتعرف عن قرب على مناهج كرة القدم في أكاديمية فالنسيا.

وبهذا الصدد قال مومبو: “سنعرض كل ما نفعله في أكاديمية فالنسيا، حيث سنقوم بحصص تطبيقية مع اللاعبات، وحصص خاصة بالتكوين مع الفنيين من الذكور والإناث المهتمين بمعرفة المناهج المتبعة في نادي فالنسيا”.

الرهان على المرأة

ويعتبر هذا المعسكر الأول من نوعه الذي يقوم به نادي فالنسيا في المملكة العربية السعودية، وهو يثبت التزام النادي بالمساواة وإيمانه بقدرات المرأة، وهو ما قامت الرئيسة لاي هون تشان بالتوقيع عليه مع منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وكان نادي فالنسيا قد شارك في مسابقة الجوائز التي تقدمها جمعية الأندية الأوروبية، وذلك برهانه على كرة القدم النسائية وعلى إدماج جميع الفئات السنية لكرة القدم النسائية في أكاديمية فالنسيا، حيث استطاع النادي الوصول للمرحلة النهائية.

دعم كرة القدم النسائية في الشرق الأوسط

خلال هذه الأيام الثلاثة من المعسكر، ستتاح الفرصة للاعبين واللاعبات من مختلف الأعمار للتعلم على أرض الملعب وفقًا لمنهجية العمل الخاصة بأكاديمية فالنسيا، وهي واحدة من أفضل الأكاديميات في أوروبا في تكوين نخبة اللاعبين، وفقًا لأحدث التقارير الواردة من مرصد المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES لكرة القدم.

معسكر فالنسيا في المملكة العربية السعودية هو الخطوة الأولى لعدة خطوات يعتزم نادي فالنسيا من خلالها تطوير كرة القدم النسائية في مختلف البلدان في الشرق الأوسط التي أبدت بالفعل اهتمامًا بوجود نادي فالنسيا لدعم كرة القدم النسائية، على غرار عدة أكاديميات فالنسيا لكرة القدم في سياتل وهيوستن وكندا واليونان وغيرها.

برامج أكاديمية فالنسيا لكرة القدم

تعد معسكرات فالنسيا لكرة القدم التي ينظمها النادي في بلدان مختلفة حول العالم جزءًا من برامج كرة القدم التابعة لأكاديمية فالنسيا، والتي تساعد جنبًا إلى جنب مع أكاديمية فالنسيا لكرة القدم التي يرعاها النادي في أماكن استراتيجية في أمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا وآسيا، وتقوم على توسيع العلامة التجارية لنادي فالنسيا في جميع أنحاء العالم. وصلت استراتيجية النادي للترويج حول لعالم إلى نهائيات جوائز القمة العالمية لكرة القدم 2022.

الهدف الرئيس من برامج كرة القدم لأكاديمية فالنسيا، بالإضافة إلى الترويج لصورة نادي فالنسيا وفلسفته في جميع أنحاء العالم، هو نقل أساليب تدريب نادي فالنسيا إلى جميع أنحاء العالم ونشر القيم التي تصاحب هذا النادي دائمًا، مما يجعل المشاركين يستمتعون ويتعلمون مع أفضل الفنيين المحترفين في أكاديمية فالنسيا لكرة القدم، التي تعد واحدة من أفضل الأكاديميات في أوروبا في تكوين الصفوة من اللاعبين وفقًا لآخر التقارير الصادرة عن مرصد المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES لكرة القدم.

معسكرات كرة القدم لنادي فالنسيا، والمراحل التدريبية، وأكاديميات فالنسيا لكرة القدم، وخدمات الاستشارة الرياضية، ما هي إلاّ أمثلة عن هذا المشروع الكبير.