دار رولز-رويس تقدم مجموعة كالينان من وحي الموضة

كشفت دار رولز-رويس عن كالينان من وحي الموضة التي تتضمّن مجموعتَين من السيارات، وهما مجموعة “ريبيل” الجريئة و”فيوشن” المبهرة. قام فريق “بيسبوك كولكتيف” في رولز-رويس بتصميم هذه السيارات الآسرة من وحي الألوان الحيوية والأقمشة الفاخرة التي تُستخدم في عالم الأزياء الراقية، بما يعكس أذواق العملاء المتميّزين ونمط حياتهم العصري. تُعدّ سيارات “كالينان من وحي الموضة” أعمالاً فنية قائمة بحدّ ذاتها، وتم الكشف عنها أمام عشاق الفخامة وعملاء العلامة في معرض آرت بازل في ميامي.
يسلّط “كالينان من وحي الموضة” الضوء على الطابع الاستثنائي المتنوع للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة ووجهها الآخر الذي يُعرف ببلاك بادج. وفي هذا الإطار، علّقت سيلينا ميتانج، مصمِّمة الألوان والمواد في فريق بيسبوك لدى رولز-رويس موتور كارز قائلةً: “أردنا مع “كالينان من وحي الموضة” أن نعكس عالم عملائنا الذين يتمتّعون بأذواق رفيعة ويحدّدون الصيحات ويؤثرون على التوجهات الحالية في مجال الفن والموضة والتصميم. فهم يتحدّون القيود والتقاليد ويتحلّون بالجرأة للتعبير عن أسلوبهم الفريد. صُمِّمت نماذج “كالينان من وحي الموضة” لتعكس أذواقهم بطريقة لافتة تجسّد نمط حياة كل عميل.”
ابتكر المصمّمون ثماني هويات مميّزة لكلّ سيارة من سيارات “كالينان من وحي الموضة”، وذلك بُغية تقديم لمحة عن الإمكانيات اللامتناهية التي يقدّمها فريق بيسبوك. تضمّ كل مجموعة زوجَين من الألوان المميّزة في المقصورة الداخلية: الأخضر الليموني أو
الزهري الفوشيا في “ريبيل”، والبرتقالي أو الأصفر الخردلي في “فيوشن”. يمكن تنسيق كل تصميم داخلي مع خيار واحد من بين هيكلَين خارجيَّين مختارَين بعناية، أحدهما ملفت للنظر والآخر ناعم وبسيط.
تعكس مجموعة “ريبيل” أحدث صيحات الألوان المتباينة والدرجات الزاهية إلى جانب مزيج رائع من الأقمشة. وتزيّن أطرافَ الجلد باللون الأبيض الناصع أو الرمادي الكشميري لمساتٌ مميّزة من الزهري الفوشيا أو الأخضر الليموني. أما الواجهة الأمامية في المقصورة فتكتسي بقماش إبداعي منسوج يدوياً من الستانلس ستيل، ما يحاكي الملابس ذات الألوان الميتاليكية التي طغت هذا العام على منصات الكات ووك. كما يضيف خيطٌ رفيع لا يتعدّى قطره 0.45 ملم لمسةً مميّزة على التصميم إذ يعكس الضوء بطريقة خلابة أثناء حركة السيارة. تتوفر مجموعة “ريبيل” بعدّة ألوان خارجية حسب التصميم الداخلي المختار، ألا وهي الأخضر الليموني والرصاصي والتوتي والأبيض الناصع.
من جهة أخرى، تجسّد مجموعة “فيوشن” آخر صيحات الموضة بما يعكس طابع بلاك بادج الجريء، كما تتخلّلها مزايا عمليّة رائعة. استوحيت مجموعة “فيوشن” من مجموعات الملابس الجاهزة لموسم ربيع/صيف 2023، حيث تمّ تزيينها بعناصر عمليّة تحاكي الملابس المريحة وجرى تصميمها لتعكس طابع كالينان المتمثل في التنقّل بفخامة سهلة على كلّ التضاريس. ابتكر مصمّمو “فيوشن” أسلوبَين مميّزين للمقصورة الداخلية، الأول عبارة عن توليفة آسرة من الأخضر العسكري والأزرق النيلي والبرتقالي، والثاني مزيج رائع من الأبيض الناصع والجلد الرمادي الكشميري مع لمسات من الأصفر الخردلي. وبحسب التصميم الداخلي المختار، يمكن تنسيق سيارات مجموعة “فيوشن” مع واحد من أربعة ألوان للهيكل الخارجي، ألا وهي الأخضر العسكري، والرمادي المحروق والأصفر الخردلي والرمادي الفاتح.
علاوة على ذلك، ابتكر المصمّمون باباً خلفياً جديداً بالكامل مرصّعاً بالنجوم لهذه المجموعة خصيصاً، وهي ميزة استثنائية تبسُط مشهد السماء المتلألئة بالنجوم في بطانة السقف إلى ما وراء المقصورة الداخلية للسيارة. تستغرق ميزة بيسبوك هذه أكثر من 22 ساعة عمل، وتشمل 192 نجمةً مضيئة بطريقة خافتة ومدمجة في الجلد المخرّم. يُستَكمل الباب الخلفي المرصّع بالنجوم بمقصورة المشاهدة، ما يؤمّن الأجواء المثالية للاستمتاع بجمال السماء المرصّعة بالنجوم في أي مكان.
كما يضمّ الجزء السفلي من الواجهة الأمامية ميزةً مبتكرة إضافية حيث تَظهر الكسوة الأمامية الملونة للمرة الأولى باللون الرمادي الكشميري في “ريبيل” والأزرق النيلي في “فيوشن”. تشكّل هذه اللمسة اللامعة عنصراً جامعاً يضفي المزيد من العمق على التصميم الداخلي.
ولمن يحبّون السفر بأناقة تامّة، تتوفر “كالينان من وحي الموضة” مزوّدةً بأمتعة متناسقة مع كلّ من التصاميم الأربعة للمقصورة الداخلية. تتضمّن المجموعة حقيبة ويكندر 24 آورز، وحقيبة ويكندر 48 آورز، وحقيبة هولدال، وحقيبة يد كبيرة وحافظة لتنظيم الأغراض، حيث يمكن شراء كل قطعة على حدة أو القطع الخمسة معاً.