أ.ر.م. القابضة تتعاون مع مبادرة “ابتكارات للبشرية” لتعزيز جهودهما في بناء عالم أفضل

في إطار التزامها بالاستثمارات الهادفة إلى إحداث تغيير  إيجابي وبِناء عالم أفضل، قامت أ.ر.م. القابضة بالتعاون مع مبادرة “ابتكارات للبشرية” التي تسعى نحو التوعية بالمشكلات العالمية، وتوحيد الجهود من أجل معالجتها، بالإضافة إلى تسليط الضوء والاحتفاء بالحلول المبتكرة القائمة على مواجهة التحديات العالمية. 

ونضمت  مبادرة “ابتكارات للبشرية” معرضًا في مركز دبي المالي العالمي يومي 16 و17 نوفمبر، وهو المعرض الأكثر تنوعاً حتى يومنا هذا، حيث ُيقدم 100  من أفضل المشاريع الابتكارية ذات الأثر، المدعومة بحقوق الملكية الفكرية، والتي صممها طلبة جامعيون من تخصصات العلوم والتقنية والتصميم لاقتراح حلولٍ لعالمٍ أفضل. وتعكس المشاريع التداعيات العديدة- وغير المعروفة في كثير من الأحيان- لبعض التحديات العالمية مثل قضايا الطاقة والإغاثة في حالات الطوارئ، الى جانب تحديات أخرى مثل إنتاج الغذاء وتوفير الرعاية الصحية وغيرها. وقد تلقّى المعرض طلبات للمشاركة من ما يزيد عن 450 جامعة في أكثر من 100 دولة. 

وفي إطار هذا التعاون المثمر والبنّاء بين أ.ر,م القابضة ومبادرة “ابتكارات بشرية”، أنشأت أ.ر.م القابضة صندوقًا للتمويل بقيمة 2.7 مليون دولار  في عام2019  لدعم الحلول المبتكرة المؤثرة اجتماعيًا التي تسهم في تحقيق أهداف الطرفين في إحداث تأثيرٍ إيجابي على المجتمعات وبناء مستقبل أفضل. 

أكَّدَ محمد سعيد الشحّي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أ.ر.م القابضة: ” في أ.ر.م القابضة، نعمل على تركيز مواردنا للتقدُّم بالمجتمع، مع التزامنا الشديد بتمكين السعيّ وراء الحلول المُبتكرة من أجل مستقبلٍ أفضل، وبالتالي نحن سعيدين بالتعاون مع منظمة تشاركنا نفس المبادئ والقِيَم مثل مبادرة “ابتكارات للبشرية”. تركز هذه المبادرة على دورها في التحفيز على العمل، و تسلط المبادرة الضوء على أكثر مجموعات الابتكارات تنوعًا والتي لديها القدرة والتأثير على تغيير العالم، ومن خلال صندوق التمويل الخاص بـ أ.ر.م، نتطلع إلى تقديم الدعم في إحياء هذه الابتكارات“.

نركّز في مؤسستنا باستمرار على استغلال كافة الموارد المتاحة من أجل تحقيق تقدم في المجتمع وترك أثر إيجابي، فنحن ملتزمون دومًا بدعم الجهود الرامية إلى استحداث حلول مبتكرة لبناء مستقبل أفضل، ولهذا نحن متحمّسون للتعاون مع جهة تشاركنا الرؤية والأهداف نفسها مثل مبادرة “ابتكارات للبشرية”، إذ تركّز هذه المبادرة على توحيد الجهود من أجل تحقيق أهداف تخدم البشرية، كما تسلط الضوء على مجموعة مختلفة من الابتكارات المؤثرة التي تَعِد بإحداث تغيير في العالم. ومن خلال صندوقنا، نتطلّع إلى أن تصبح هذه الابتكارات البناءة واقعًا نراه ونعيشه يساعدنا على تحقيق أهدافنا السامية”.  

نبذة عن أ.ر.م القابضة

أ.ر.م. القابضة هي شركة استثمار خاصة وكيان اقتصادي متعدد الأنشطة تهدف إلى تحقيق التناغم وابتكار الفرص عبر الاستثمارات المحلية، الإقليمية والعالمية. ترتكز استراتيجية العمل في الشركة على الالتزام بالاستثمارات المؤثرة، والتوظيف الفعال للموارد في تطوير المجتمعات وتمكين أفرادها لملاحقة الحلول المبتكرة وتحفيز مستقبل أفضل. تتعاون الشركة مع المؤسسات المماثلة وتستفيد من شبكتها وشراكاتها في إنشاء العلاقات ذات المغزى وتعزيز فرص النمو. تتمحور استثمارات أ.ر.م. القابضة حول القطاعات التكنولوجية والتكنولوجيا العالمية المتطورة التي تثبت إمكانية عالية على إحداث التأثير الاجتماعي الإيجابي على المدى البعيد. كما تمتلك حصصاً من الأسهم في عدد من الشركات الرائدة في دبي ضمن مجموعة من القطاعات المتنوعة، ومنها الخدمات المصرفية، الاتصالات، السلع، العقارات والضيافة. تساهم أ.ر.م. القابضة في المجتمع عبر مجموعة من الاستثمارات البارزة في عدد من القطاعات والمشاريع المتنوعة. في العام 2021، أصبحت الشركة أول مؤسسة راعية لمقتنيات دبي، المجموعة الفنية المؤسساتية الأولى في إمارة دبي.

نبذة عن معرض “ابتكارات للبشرية”

يُعَدّ معرض “ابتكارات للبشرية” الملتقى الأكثر تنوعاً للابتكارات التي لديها القدرة على إحداث تغيير في العالم، ويضمّ برامج وأنشطة تهدف إلى التوعية بالمشكلات العالمية، والاحتفاء بالحلول، وتحفيز الإجراءات الرامية إلى إحداث أثر اجتماعي وبيئي إيجابي. في كلّ عام، تقدّم مشاريع الخرّيجين المشارِكة للجمهور فرصةً لدخول عالم من الإبداع الأكاديمي نادراً ما يُرى خارج الحرم الجامعي بفضل أعمال هذه العقول الشابة التي تتناول قضايا معقّدة على مستوى العالم. تجمع هذه المبادرة بين الأطراف المعنية الرئيسة القادرة على تسريع وتيرة أثر الإجراءات المتّخذة، بما في ذلك، الخرّيجين، والأساتذة وقادة الحكومات والشركات والبيئات الحاضنة لريادة الأعمال، إلى جانب الاستفادة من الابتكار الأكاديمي وتسخير قوة الشراكات من أجل تحقيق تأثير ملموس على أرض الواقع. انطلقت مبادرة “ابتكارات للبشرية” في عام 2022 كنسخة مطوّرة عن “معرض الخرّيجين العالمي” الذي تمّ إطلاقه في عام 2015. أطلقت مجموعة آرت دبي هذه المبادرة، تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وبالشراكة مع مركز دبي المالي العالمي (DIFC) وبدعم من هيئة الثقافة والفنون في دبي (“دبي للثقافة”) ومجموعة آ.ر.م القابضة.